جيش الصين يتدرب لمكافحة "الغطرسة"

أعلنت الحكومة الصينية يوم الأربعاء أهدافها لإجراء تدريبات عسكرية بالقرب من جزيرة تايوان حيث تحتفظ بكين بالسيادة.

وأوضحت الصين أنها تعتزم محاربة “غطرسة” القوى الانفصالية، بعد أن أعلنت تايبيه زيادة النشاط العسكري في الأسابيع الأخيرة، بما في ذلك مناورات على الدول التي تستهدف الجزيرة.

وأعلنت تايوان هذا الشهر أنها رصدت عشرات المقاتلات والطائرات بدون طيار والقاذفات وغيرها من الطائرات، بالإضافة إلى السفن الحربية وحاملة الطائرات الصينية شاندونغ بالقرب من حدودها.

وقال وزير الدفاع التايواني يوم السبت الماضي إن الأنشطة العسكرية الصينية المتزايدة تزيد من خطر خروج الأحداث عن نطاق السيطرة وإثارة اشتباك عرضي.

وردا على سؤال في مؤتمر صحفي في بكين حول زيادة التدريبات الصينية ومخاوف تايوان بشأن المخاطر المتزايدة، قال المتحدث باسم مكتب الصين في تايوان، تشو فنجليان، إن الجيش الصيني أجرى “سلسلة” من التدريبات.

وأضافت “الهدف هو المواجهة الحازمة لغطرسة القوى الانفصالية المطالبة باستقلال تايوان وأفعالها الرامية إلى تحقيق الاستقلال”.

وأعلنت وزارة الدفاع التايوانية، الأربعاء، عن المزيد من التحركات العسكرية الصينية، قائلة إنها رصدت 16 طائرة صينية تدخل منطقة تحديد الدفاع الجوي للجزيرة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقالت إن 12 من تلك السفن عبرت الخط المتوسط ​​لمضيق تايوان، وهو حاجز غير رسمي بين الجانبين بدأت الصين عبوره بانتظام في أغسطس من العام الماضي.

aXA6IDI2MDE6MTQzOjQyMDA6NDQ6NjlhYzoxMWY0OmYxOTU6NDA3IA== جزيرة إم آند إم الأمريكية