جمال بلماضي يُفجر مفاجأة بشأن ودية مصر والجزائر

كشف جمال بلماضي، المدير الفني للمنتخب الجزائري، عن مفاجأة تتعلق بالمباراة الودية المرتقبة أمام نظيره المصري، في إطار استعدادات الفريقين لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2024 بكوت ديفوار.

وأشارت العديد من التقارير المحلية في مصر والجزائر إلى أنه تأكد خوض الفريقين مباراة ودية في فترة التوقف الدولي في أكتوبر المقبل بالعاصمة القطرية الدوحة.

لكن جمال بلماضي نفى الأمر في البداية، قائلا في تقارير صحفية أبرزتها رويترز “المباراة الودية أمام مصر لم يتم تأكيدها رسميا بعد، وفي شهر أكتوبر نرتب مباراتين نعمل عليهما بشكل جيد، والمشكلة أن هناك “حاليا لا يوجد رئيس للاتحاد الجزائري لكرة القدم. صحيح أن هناك كاتبا”. “عامة الناس ومن يقوم بواجباته لكن الأمر صعب”.

وحقق بلماضي نجاحا لافتا عندما قاد الجزائر للفوز بلقب كأس الأمم الأفريقية 2019، لكنه خرج من الدور الأول للنسخة المقبلة من البطولة القارية، ليفشل في التأهل لنهائيات كأس العالم 2022 في مفاجأة كبيرة.

وعاد بلماضي إلى الصعوبات التي واجهها فريقه خلال المعسكر الإعدادي قائلا: “كان الأمر صعبا للغاية من الناحية التنظيمية. تخيل أننا سافرنا على 4 طائرات لنلعب مباراة رسمية في بلادنا”.

وردا على منتقديه قال بلماضي: “من فضلكم توقفوا عن نشر الشائعات والأكاذيب. إنهم يتحدثون عني ويريدون مني البقاء هنا وتفقد وتفقد جميع ملاعب الجزائر”.

وبخصوص الرئيس القادم للاتحاد الجزائري لكرة القدم، خاصة وأن وليد سعدي هو المرشح الوحيد لخلافة جاهد زفيزيف، قال بلماضي: “لا أعرف سعدي. أنا أركز فقط على عملي. إذا جاء فمن المؤكد أنه سيأتي”. ليس فقط مهتمًا بالمنتخب الوطني، بل بكرة القدم الجزائرية بشكل عام.

aat:jddha:bb::jf جزيرة إم آند إم