جدول فعاليات موسم الرياض 2023 وطريقة الحصول على التذاكر

موسم الرياض هو مهرجان سنوي يقام في مدينة الرياض، عاصمة المملكة العربية السعودية. وهو أحد أكبر الفعاليات الترفيهية في المنطقة، وتنظمه هيئة الترفيه السعودية. وانطلق موسم الرياض في المواسم الأخيرة بمجموعة كبيرة من الفعاليات الترفيهية العالمية.

متى يبدأ موسم الرياض 2023؟

ومن المقرر أن ينطلق موسم الرياض 2023، يوم السبت 28 أكتوبر 2023، الموافق 1445/04/13هـ، صرح معالي المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه، أن موسم هذا العام قد وصل بالفعل إلى 70% من مستهدفه الإيرادات المتوقعة قبل البداية من أموال الرعاية، حيث شاركت 1680 شركة في رعاية المهرجان لموسم 2023.

تقويم فعاليات موسم الرياض 2023

ويتضمن جدول فعاليات موسم الرياض 2023 هذا العام ما يلي:

  • مباريات الملاكمة الدولية
  • بطولات كرة القدم
  • المسرحيات والحفلات الموسيقية.
  • معارض متنوعة .

معركة الأسوأ موسم الرياض 2023

ويفتتح الموسم في الرياض يوم 28 أكتوبر، ويبدأ بمباراة مصارعة عالمية في قاعة بوليفار يوم 28 أكتوبر بين اثنين من أعظم الملاكمين العالميين، تايسون فيوري وفرانسيس كزافييه نجانو.

فعاليات موسم الرياض 2023

هذا العام ستكون هناك مناطق ترفيهية غير مسبوقة في موسم الرياض، حيث تم توسيع المنطقة المخصصة لموسم الرياض هذا العام إلى 10 مناطق ترفيهية مختلفة، موزعة على مساحة 7 مليون متر مربع تقريباً، وبعض من المناطق التي تجدها هذا العام خلال موسم الرياض 2023 وسيتم تحويلها إلى أماكن ترفيهية دائمة. وأهم المجالات هي:

قاعة البوليفارد: وستكون المنطقة الأولى لموسم الرياض 2023 هي قاعة البوليفارد، التي ستقام على مساحة 200 ألف متر مربع وبارتفاع 40 متراً، وتتسع لحوالي 40 ألف شخص.

الرياض بوليفارد: كما يتم إعادة افتتاح بوليفارد مدينة الرياض الواقع في شارع حطين بالرياض هذا العام بحلة جديدة تماماً، كما تم تحديث النافورة الشهيرة لتبدو أكثر حيوية مع إضافة الشاشات العالمية.

منطقة الحديقة المعجزة: تمثل بديلاً لمنطقة كانت أراضيها مستخدمة من قبل صندوق الاستثمارات العامة. سيتم بناء الحديقة المعجزة على مساحة 500 ألف متر مربع وستضم العديد من الألعاب والفعاليات والمفاجآت للكبار والصغار.

ولم يتم الإعلان حتى الآن عن باقي الفعاليات، حيث كشف رئيس هيئة الترفيه أن الإعلان سيتم في مواعيد محددة حتى تحصل كل فعالية على نصيبها المستحق من المشاركة العامة المطلوبة.

حجز التذاكر لموسم الرياض 2023