جدول صرف رواتب التأمينات الاجتماعية 1445 وحالات إيقاف رواتب التأمينات

خطة دفع رواتب الضمان الاجتماعي 1445 يحق لكل متقاعد الحصول على معاش تقاعدي وتأمين يساعده على مواصلة ظروفه المعيشية. تحدد هيئة التأمين راتباً شهرياً لكل صاحب معاش، يتم صرفه في بداية الشهر وفي تاريخ محدد. عندما يصل الشخص إلى سن التقاعد، لا يمكنه العمل وكسب الدخل سواء في القطاع العام أو القطاع الخاص. يتم دفع الراتب في بداية الشهر ولا يتم تأجيله إلا في حالة العطلة الرسمية ويختلف راتب كل متقاعد حسب مدة عمله ويتم تقسيمه في خطة دفع الراتب التأميني 1445.

خطة سداد رواتب التأمين 1445

يتم دفع الراتب من خلال فرع البنك الموجود بالقرب من صاحب المعاش، حيث يتم إيداع المبلغ في حساب البنك في يوم واحد من كل شهر. وأوضحت أنه نظرا لوجود المزيد والمزيد من العطلات الرسمية في المملكة خلال هذه الفترة، فقد يتم تأجيل التغييرات في الموعد. الشركة العامة للتأمين ويمكن الاطلاع على موعد صرف الراتب في الجدول التالي:

  1. وفي شهر أكتوبر، سيتم السداد في الأول من أكتوبر، الموافق الأحد 16 ربيع الأول هجرية.
  2. تاريخ الدفع في نوفمبر هو الأربعاء 1 نوفمبر و17 ربيع الأول 1445.
  3. ويتم صرف شهر ديسمبر يوم 30 نوفمبر الموافق 16 جمادى الأولى.

حالات إيقاف رواتب الضمان الاجتماعي

يتم توفير الرواتب التأمينية بعد بلوغ سن التقاعد وفي حالات عدم القدرة على العمل، ليتمكن المتقاعدون من الحصول على مبلغ يلبي احتياجاتهم المالية. ومع ذلك، هناك بعض الحالات التي يتم فيها إيقاف التأمين. وهذه الحالات هي كما يلي:

  1. القضاء على الإعاقات الصحية.
  2. كما في حالة الوفاة لا سمح الله.
  3. إذا بلغ أحد أبناء المستفيد سن 26 عاماً.
  4. الزواج للنساء .
  5. مثل الحصول على وظيفة حكومية.
  6. العودة إلى العمل مرة أخرى.
  7. إثبات الدخل الآخر الذي يغطي نفقات معيشة صاحب المعاش.

طرق دفع رواتب التأمين

بعض المتقاعدين لا يستطيعون السفر إلى أماكن بعيدة للحصول على الراتب والوزارة تبحث عن طرق أسهل. تختلف طرق تحويل واستلام الرواتب في جميع أنحاء المملكة. ولتسهيل الأمر على كافة أصحاب المعاشات، قامت هيئة التأمين بوضع العديد من الطرق للحصول على الراتب وهي كالتالي:

  1. يتم التحويل إلى الحساب البنكي لصاحب المعاش تلقائيًا كل شهر.
  2. أو جهاز الصراف الآلي.
  3. نقطة صرف العملات.

جدير بالذكر أن هيئة الضمان الاجتماعي ألزمت أصحاب العمل بزيادة أجور العمال السعوديين الذين بلغوا سن 50 عامًا بنسبة 10%، وذلك من خلال تسجيل حساب صاحب العمل لدى الهيئة وتعديل الأجور.