جامعة جدة تعلن عن بدء التقديم للقبول إلكترونياً

أعلنت جامعة جدة عن فتح باب التقديم للقبول الإلكتروني للعام الدراسي الحالي لجامعات رائدة في المملكة العربية السعودية، وتحرص على تقديم أفضل الخدمات الأكاديمية لطلابها وفتح باب التقديم الإلكتروني.

تعلن جامعة جدة عن بدء التقديم الإلكتروني للقبول

أعلنت جامعة جدة عن بدء التقديم الإلكتروني لـ “القبول” للعام الدراسي 1446هـ، لجميع خريجي الثانوية العامة من جميع أنحاء المملكة، والمستوفين لمتطلبات أي كلية أو برنامج دراسي.

يمكن للطلاب التقديم عبر البوابة الإلكترونية للجامعة من خلال اتباع الخطوات التالية، قم بزيارة موقع الجامعة، وقم بإنشاء حساب مستخدم جديد، أو قم بتسجيل الدخول إلى الحساب الحالي، وقم بتعبئة نموذج الطلب بالمعلومات الشخصية والأكاديمية المطلوبة، ثم قم بتحميل المستندات المطلوبة.

مثل شهادة الثانوية العامة، ونتائج اختبارات القدرات والأداء، وغيرها من المستندات، ودفع رسوم الطلب عبر الوسائل المتاحة، وتأكيد الطلب وإرساله.

تقدم جامعة جدة مجموعة واسعة من التخصصات الأكاديمية التي تناسب اهتمامات الطلاب واحتياجات سوق العمل. والعلوم الإنسانية والاجتماعية.

تقدم الجامعة الدعم الكامل للطلاب أثناء عملية التقديم من خلال مركز الدعم الفني المتوفر للإجابة على أسئلة الطلاب ومقاطع الفيديو التعليمية والبرامج التعليمية على الموقع الإلكتروني وورش العمل والجلسات التوجيهية للطلاب الجدد.

ويمكن للطلاب متابعة حالة طلباتهم من خلال البوابة الإلكترونية.

أعلنت جامعة جدة عن تقديم مجموعة من المنح الدراسية للطلبة المتفوقين وذوي الاحتياجات الخاصة، كما تتوفر برامج تمويلية متنوعة لتسهيل دفع الرسوم الدراسية.

وتقدم الجامعة مجموعة من النصائح للطلبة الراغبين في التقديم للتأكد من دقة وصحة المعلومات الواردة في استمارة التقديم، وتحميل جميع المستندات المطلوبة بصيغة واضحة ومقبولة، ومتابعة البريد الإلكتروني والرسائل النصية إلى الحصول على التحديثات.

تركز جامعة جدة على الابتكار في مجال التعليم والبحث العلمي.

تسعى الجامعة إلى تعزيز شراكاتها مع نوادي المؤسسات الأكاديمية والبحثية العالمية والمشاركة في الأنشطة الثقافية والاجتماعية. تقدم الجامعة مجموعة واسعة من الأندية التي تغطي مختلف الاهتمامات مثل الرياضة والفنون والعلوم والتكنولوجيا.

تنظم الجامعة العديد من الفعاليات والأنشطة الطلابية على مدار العام، بما في ذلك المؤتمرات وورش العمل والمسابقات.

تضم جامعة جدة العديد من المراكز البحثية التي تدعم البحث العلمي والتطوير في مجالات متعددة مما يتيح للطلاب فرصة العمل في المؤسسات والشركات المحلية والعالمية خلال فترة دراستهم. يساهم هذا البرنامج في إعداد الطلاب لسوق العمل واكتساب الخبرة العملية.

تنظم الجامعة ورش عمل مهنية لتحسين مهارات الطلاب في مجالات مثل كتابة السيرة الذاتية ومهارات المقابلة وإدارة الوقت.

وتعرب إدارة الجامعة عن اعتزازها بالطلبة المتقدمين للقبول وتؤكد التزامها بتوفير بيئة تعليمية مميزة تدعم تطلعاتهم الأكاديمية والمهنية على قيد الحياة.

وتؤكد الجامعة على أهمية تعاون الطلاب وأولياء الأمور خلال فترة التقديم والمتابعة المستمرة لحالة الطلبات عبر البوابة الإلكترونية. عملية