جامعة بيشة تعلن بدء القبول في 10 تخصصات بمرحلتي البكالوريوس والدبلوم للعام الجامعي 1446

أعلنت جامعة بيشة عن بدء القبول في عشرة تخصصات جديدة لمرحلتي البكالوريوس والدبلوم للعام الجامعي 1446هـ. سوق العمل تسعى جامعة بيشة لأن تكون من الجامعات الرائدة في المملكة العربية السعودية من خلال تطوير برامجها وبنيتها التحتية الجامعية، وتحسين التعاون مع الجامعات والمؤسسات البحثية المحلية والعالمية.

جامعة بيشة تعلن عن القبول في 10 تخصصات بمرحلتي البكالوريوس والدبلوم

أعلنت جامعة بيشة عن بدء استقبال طلبات القبول في 10 تخصصات في مرحلتي البكالوريوس أو الدبلوم للعام الجامعي 1446. وتشمل التخصصات ما يلي: مرحلة البكالوريوس، كلية العلوم، قسم الأحياء، قسم الأحياء. الكيمياء، قسم الفيزياء، قسم الرياضيات، قسم علوم الحاسوب، كلية التربية، قسم التربية الأساسية، قسم التربية الخاصة، قسم التربية الرياضية، كلية الشريعة.

أما في مرحلة الدبلوم، فقد أضافت الكلية التقنية، وقسم الهندسة المدنية، وقسم الهندسة الكهربائية، وقسم الهندسة الميكانيكية، الجامعة 10 تخصصات نوعية جديدة في مجالات متعددة، مثل: الإعلام، والرياضيات المالية.

العلوم الاكتوارية والفيزياء الطبية والشريعة وعلوم الرياضة والنشاط البدني.

وأوضحت جامعة بيشة أن عملية القبول ستكون إلكترونية بالكامل عبر موقعها الرسمي، حيث يمكن للطلاب تقديم طلباتهم ومتابعة حالة الطلب من خلال نظام القبول الإلكتروني، ويتضمن هذا النظام كافة الخطوات اللازمة بدءًا من تقديم الطلبات وحتى استلام نتائج القبول.

ومن شروط القبول أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها، واجتياز اختبار القدرات العامة، واجتياز المقابلة الشخصية. موقع الجامعة يبدأ التقديم في شهر محرم 1446 ويستمر حتى الخميس 12 محرم 1446.

المستندات المطلوبة هي صورتين شخصيتين، نسخة من شهادة إتمام الدراسة الثانوية أو ما يعادلها، نسخة من شهادة الميلاد، نسخة من بطاقة الأحوال الشخصية، ورسوم التقديم.

تعتبر جامعة بيشة إحدى الجامعات الحكومية في المملكة العربية السعودية وتقع في مدينة بيشة بمنطقة عسير جنوب المملكة العربية السعودية. تأسست الجامعة عام 2014. .

من أهم مميزات جامعة بيشة موقعها الجغرافي المميز في منطقة عسير، والذي يتميز بجمالها الطبيعي، وثقافتها الغنية، ومرافقها الحديثة، ومختبراتها المتطورة، وأعضاء هيئة التدريس ذوي الكفاءة العالية، وبرامجها الأكاديمية المتنوعة التي تلبية احتياجات سوق العمل وأنشطته وفعالياته الثقافية والرياضية والاجتماعية تعتبر جامعة بيشة إحدى الجامعات الناشئة الطموحة التي تسعى إلى … الريادة والتألق على مستوى المملكة العربية السعودية والعالم. عالم.

تولي جامعة بيشة اهتماما كبيرا بالبحث العلمي، وتسعى إلى توفير بيئة محفزة للباحثين من خلال المراكز البحثية المتخصصة التي تهدف إلى إجراء بحوث مميزة في مختلف المجالات العلمية وتقديم الدعم المالي والمعنوي للباحثين من أجل التحفيز على النشر. البحث العلمي والمشاركة في المؤتمرات الدولية.

تسعى جامعة بيشة إلى تحسين التعاون مع الجامعات والمؤسسات البحثية المحلية والعالمية من خلال اتفاقيات تعاون مع جامعات ومراكز بحثية عالمية لتبادل الخبرات والمعارف، وتهدف برامج التبادل الطلابي إلى تحسين التجربة التعليمية للطلاب وتوسيع آفاقهم.

كما تقدم جامعة بيشة خدمات متنوعة لدعم الطلاب، منها الإرشاد الأكاديمي لمساعدة الطلاب على اختيار التخصصات المناسبة ومسارهم الأكاديمي، والخدمات الصحية لتوفير الرعاية الصحية الشاملة للطلاب، والأنشطة الطلابية لتنظيم الفعاليات والأنشطة الثقافية والرياضية والاجتماعية. لتحسين الحياة الجامعية.

تسعى جامعة بيشة إلى توسيع نطاق البرامج الجديدة وتطوير البنية التحتية للجامعة، بهدف تحسين مكانتها الأكاديمية والمساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030 وتوفير تعليم متميز، وتحسين البحث العلمي، وخدمة الوطن. المجتمع من خلال برامج أكاديمية مبتكرة وبيئة تعليمية محفزة.

قد يعجبك أيضًا