جامعة الأميرة نورة تطلق البرنامج الصيفي ” مسار” لتأهيل الكفاءات ومواكبة سوق العمل

سعياً لتوفير فتيات مؤهلات، نظم مركز الدعم الطلابي والمهني بالجامعة البرنامج الصيفي “مسار” في نسخته الثانية، والذي يهدف منذ انطلاقته إلى تطوير كوادر طلابية مؤهلة للمنافسة في سوق العمل السعودي والمشاركة في تقدم الاقتصاد المحلي للمملكة، حيث حرصت الجامعة منذ تأسيسها عام 1427هـ، على أن تكون إحدى منارات التعليم والمعرفة للمرأة السعودية، انطلاقاً من إيمانها بأهمية حصول المرأة على حقها في التعليم والثقافة، وكذلك منحهم الفرصة لترك بصمة في مختلف مجالات العلوم، سواء في بلادهم أو حتى على المستوى العالمي.

البرنامج الصيفي “مسار”

تم إطلاقه بالاتفاق مع بعض جهات القطاع الخاص في المملكة حيث تحصل الطالبات الجامعيات والخريجات ​​على فرصة التعليم المهني والتدريب الميداني في مقرات هذه الجهات ويعمل هذا البرنامج على تنمية الجوانب الشخصية للطالبة ومن ثم الجوانب المهنية والوظيفية الجوانب العملية، حتى ينتهي البرنامج بترشيح الطالبات لفرص التدريب والتوظيف.

ما هو برنامج العمل الصيفي؟

لقد تم إعداد برنامج مسار بطريقة مدروسة من قبل شخصيات بارزة في الجامعة. والتي نلخصها بالنقاط التالية:

  • وتمت إضافة مجموعة من الأنشطة الإثرائية والفعاليات المتنوعة مثل معسكر التوجيه المهني بمشاركة هيئة التدريب حيث يمنح الطالب بعد الانتهاء منه شهادة الإدارة المهنية (CMP).
  • كما تم توفير ورش عمل للطالبات والتي تقدم لهن عن بعد، وكذلك لطالبات جامعة الأمير محمد بن فهد اللاتي يشاركن في إعداد هذه الورش.
  • يقوم طلاب وخريجي الجامعة بزيارات ميدانية إلى وجهات أجنبية أخرى.