توقيت ليلة الشك عيد الفطر المبارك 2022

مع اقتراب عيد الفطر لعام 1443 هجريا وفي العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك 1433، فإن المسلمين في كافة أنحاء العالم يتحرون بدقة توقيت ليلة الشك عيد الفطر المبارك 2022، وحتى يتم تحديد موعد أول ايام عيد الفطر السعيد، وفي هذا المقال عزيزي المتابع سنتحدث فيه توقيت ليلة الشك عيد الفطر المبارك 2022.

ليلة الشك

تعتبر ليلة الشك هي الليلة التي التي يتحدث فيها كافة أفراد الامة عن هلال شهر رمضان المبارك، حيث عند عدم ثبوت رؤية الهلال أو شوهد من قبل شاهدين فاسقين ردت شهادتهما من قبل، وتكون ليلة الشك في شهر رمضان في اليوم التاسع والعشرون أو الثلاثين من رمضان المبارك، حيث من المعروف عن ليلة الشك تكون السماء ملبدة في الغيوم التي تمنع اللجان التي تتحرى رؤية الهلال من عدم رؤيته.

قديهمك …اروع الرسائل والصور للتهنئة بمناسبة عيد الفطر المبارك 2021

قديهمك ..موعد عيد الفطر فلكيا في الدول العربية 2022

توقيت ليلة الشك عيد الفطر المبارك 2022

تبدأ لجان استطلاع الهلال بالعمل بغرض التعرف على اذا متمم لشهر رمضان المبارك أم سيكون اليوم التالي هو أول أيام عيد الفطر المبارك، حيث إن ليلة الشك عيد الفطر 2022 ستكون في يوم 29 من شهر رمضان 1443 هـ الموافق لتاريخ 30 أبريل 2022، وبناءً على ما قاله الدكتور خالد الزعاق فإن: “شهر رمضان ستكتمل عدته 30 يوماً بسبب أن يوم السبت 29 رمضان سيغيب القمر قبل الشمس ولم يولد بعد وحينذاك لا يوجد قمراً البتة فوق الأفق وسيتفق كل العالم الإسلامي بيوم عيده فيوم الاثنين (2 مايو) أول أيام عيد الفطر السعيد.

توقيت عيد الفطر المبارك فلكيا في السعودية

يأتي عيد الفطر السعيد فلكيا لعام 1433 هطريا في يوم الاثنين والذي يوافق 2 من الشهر مايو 5 لعام 2022 ميلاديا الحالي، وتقوم معظم الدول في عالم بتحري هلال عيد الفطر يوم الاحد الذي يوافق اليوم الأول من شهر مايو وذلك حسب ما هو متوقع فلكيا.

وإلى هنا عزيزي الزائر نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تناولنا فيه توقيت ليلة الشك عيد الفطر المبارك 2022، وكذلك توقيت عيد الفطر المبارك فلكيا في السعودية.