توقيت صلاة العيد في المغرب 2024 والمواقع المخصصة للصلاة

تحتفل المملكة المغربية بأول أيام عيد الأضحى اليوم الاثنين 17 يونيو، ويتطلع المواطنون المغربيون إلى معرفة موعد صلاة عيد الأضحى لعام 2024 وأماكن إقامتهم مثل ويعتبر هذا العيد من الأعياد والمناسبات الإسلامية الهامة التي يحتفل بها المسلمون في جميع أنحاء العالم، ويقام في عدة … مساجد المغرب وساحاته وبعض الساحات العامة، حيث يجتمع المصلون لأداء هذه الصلاة التي تعبر عن ذلك. التضحية والوحدة الإسلامية.

وقت صلاة العيد في الدار البيضاء 2024

وسيختلف توقيت صلاة عيد الأضحى 2024 حسب المدينة، حيث من المقرر أن يكون وقت صلاة العيد بكل من الدار البيضاء وفاس والرباط وطنجة وبني ملال وتازة والخميسات إلى السابعة بالضبط. صباحا، أما في بقية المدن والولايات، ومنها وجدة ووجدة أنجاد، فستبدأ صلاة العيد على الساعة الثامنة صباحا، فيما سيكون موعد الصلاة بمدينة كلميم أيضا على الساعة الثامنة صباحا.

وأعلنت الوفود الإقليمية للشؤون الإسلامية أماكن ومواعيد إقامة صلاة عيد الأضحى على النحو التالي:

مواقيت صلاة العيد في مراكش وأماكن الصلاة

ومن خلال الموقع الالكتروني وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية وتجدون قائمة المصليات وأماكنها وبيان موعد إقامة صلاة عيد الأضحى في كل مدينة، وقد تم استخراج بعضها ونشرها لكم للوصول إلى موعد إقامة البيه.

  • وقت صلاة العيد بمدينة الدار البيضاء هو الساعة 7:00.
  • وقت صلاة العيد بمدينة الرباط هو الساعة 7:00

توقيت صلاة العيد في المغرب

تشمل أماكن صلاة العيد في المغرب المساجد المعروفة مثل مسجد الحسن الثاني، ومسجد الكتبية، ومسجد ضريح محمد الخامس، ومسجد أهل فاس، ومسجد باب أجيسا، بالإضافة إلى عدد من المساجد الأخرى في المغرب. مختلف المدن والمناطق.

كيفية صلاة عيد الأضحى

صفة أو طريقة صلاة عيد الأضحى المبارك :

كيفية صلاة عيد الأضحى

عطلة عيد الأضحى بالمغرب

وأعلن أن مدة إجازة عيد الأضحى في المغرب ستمتد لمدة 3 أيام، تبدأ من يوم الاثنين 17 يونيو وتنتهي يوم الأربعاء 19 يونيو. وبهذا، من المتوقع أن يشهد العيد في المغرب إقبالا كبيرا من المصلين، حيث يجتمعون للاحتفال بهذه المناسبة الدينية السامية وتبادل التهاني والتمنيات بالخير والبركات.

عيد الأضحى في المغرب يوم مميز تسود فيه أجواء الروحانية والتضحية، يستعد المسلمون لهذا اليوم من أول أيام شهر ذي الحجة بشراء الأضحية وتجهيز الأسرة لاستقبال العيد فيها . أفضل حالة. وتزين المساجد بالسجاد الأحمر وزينة العيد الخاصة، ويتم تجهيز الأضاحي للذبح بشكل يعبر عن رمزية تلك الأضاحي التي قدمها النبي إبراهيم عليه السلام.