توقيت صرف حساب المواطن لكافة المستفيدين عن شهر يناير 2023

يبحث المستفيدين من دعم حساب المواطن عن توقيت صرف وإيداع الدعم المستحق لهم بعد أن اجتازوا أهلية حساب المواطن، ومن المقرر أن يتم صرف دعم المواطن لكافة المستفيدين في العاشر من الشهر الجاري، وذلك وفق المتعارف عليه لدى المستفيدين والجهات المسؤولة، حيث سوف يتم صرف الدعم يوم الثلاثاء القادم لكافة المستفيدين.

حساب المواطن

يعتبر برنامج حساب المواطن في السعودية أحد أبرز المساعدات المالية في الوقت الحالي التي يتم صرفه للأسر التي لا تقدر على تلبية احتياجاتها الأساسية، وقد تم إقرار الحساب من اجل تحسين مستوى المالي والاقتصادي للأسر المتأثرة بالإصلاحات الاقتصادية التي تقوم بها السعودية بشكل مستمر.

شروط الأهلية في حساب المواطن

حددت الجهات المسؤولة في السعودية عدد من الشروط من أجل الحصول على أهلية حساب المواطن، وهي وفق التالي :-

  • أن يكون المسجل مواطنًا سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يومًا خلال الـ12 شهرًا الماضية.
  • كذلك يشترط عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عامًا.