توقيت اكتتاب صندوق ريت الفندقي 2022 في السعودية

منذ عدة أيام أعلن صندوق الإنماء الفندقي عن بدء الاكتتاب للعام2022 في المملكة العربية السعودية، يعد صندوق استثمار عقاري يتم تداوله ويستهدف تحقيق توزيعات نقدية بصورة مستمرة وقابلة للنمو، وفي هذا المقال لموجز الاخبار سنوضح موعد اكتتاب ريت الفندقي لهذا العام.

اكتتاب ريت الفندقي 2022

يعتبر صندوق الانماء ريت الفندقي من ضمن الصناديق الاستثمارية العقارية المقفلة ويتم تدواله بشكل عام متوافق مع كافة الضوابط والمعايير الشرعية، وقد تم تأسيسه وفق للائحة صناديق الاستثمار العقاري، ويسعى إلى العمل على توزيعات نقدية مستمرة وقابلة للنمو والعمل على تنمية أصول الصندوق عن طريق الاستثمار المباشر.

ويعود حجم الصندوق إلى حوالي 1020.00 مليون ريال سعودي بينما قيمة الوحدات العينية تبلغ حوالي 508.62 مليون ريال سعودي بينما حجم الطرح النقدي المستهدف يكون حوالي 511.40 مليون ريال سعودي، وتعود نسبة الطرح النقدي يعود حوالي 50.14 من القيمة المستهدفة بينما عدد الوحدات المطروحة 51.14مليون وحدة، بينما سعر الوحدة يبلغ 10 ريالات سعودية بينما المطروحة منها للجمهور يبلغ مبلغها حوالي 41.14 مليون وحدة؟

بينما الجهات المستلمة هي شركة الإنماء للاستثمار ومصرف الإنماء ومصرف الراجحي وبنك الرياض، وبعد الحد الأدنى للاشتراك في الاكتتاب 50 وحدة ولا يوجد فيها رسوم للاشتراك، مدير الصندوق هو الإنماء للاستثمار ومدة هذا الصندوق 99 سنة ميلادية .

توقيت اكتتاب صندوق ريت الفندقي

سيبدأ الاكتتاب في صندوق الإنماء ريت الفندقي يوم الأحد 30 أكتوبر تشرين الأول من العام 2022 وستستمر فترة الطرح حتي تاريخ 7 من شهر نوفمبر تشرين الثاني عام 2022، وسيتم طرح 51.14 مليون وحدة بنسبة 50 من إجمال قيمة الصندوق وأن الهيئة العامة للسوق السعودي قد وافقت على طلب شركة الإنماء للاستثمار طرح تسجيل وحدات “صندوق الإنماء ريت الفندقي “خلال شهر سبتمبر الماضي 2022 على أن تطريق في السوق كوحدات صندوق استثمار عقاري متداول .