توقعات تنسيق الدبلومات الفنية 2024 الكليات والمعاهد المتاحة

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أمس نتائج الدبلومات الفنية لعام 2024 بمتوسط ​​نسبة نجاح 70.9 من طلاب الدبلومات الفنية بنظام الثلاث أو الخمس سنوات يرغبون في التعرف على الكليات أو المعاهد المتاحة للتعليم الجامعي مكتمل.

تنسيق الدبلومات الفنية 2024

وتوقع الدكتور مجدي حمزة، الخبير التربوي، أن يكون تنسيق الدبلومات الفنية عام 2024 متقاربا للغاية؛ وهناك تقارب كبير في المجاميع، وأضاف الدكتور مجدي أن الفارق في نسبة القبول بين هذا العام والعام الماضي لا يزيد عن 0.5% وهي درجات طفيفة للغاية.

تنسيق الالتحاق بالكليات والمعاهد عام 2024 بعد الدبلوم

تنطبق توقعات الدكتور مجدي حمزة على الكليات التقنية سواء هندسة البترول والتعدين بالسويس أو الكليات الفنية الحكومية في المعاهد الحكومية بعد الدبلوم بنسبة تصل إلى 65% كحد أدنى، كما تحدث خبير تربوي عن موعد إعلان نتائج صيغة الدبلوم الفني.

متى آخر موعد لتنسيق الدبلومات الفنية؟

يبدأ التسجيل بتنسيق الكليات والمعاهد للدبلومات الفنية بعد الانتهاء من تسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة؛ حيث طلاب الثانوية بتسجيل الرغبات على ثلاث مراحل، بعد الانتهاء من تنسيب الطلاب في الجامعات، يتم فتح التسجيل للطلاب الحاصلين على الدبلومات الفنية.

يمكن لجميع طلاب الدبلوم الفني الحصول على شهاداتهم بالتساوي والالتحاق بالكليات في وزارة التعليم العالي، حسب عدد المقاعد التي تحددها وزارة التعليم العالي للطلاب، وبناء على ذلك يتم تحديد نسب القبول للجامعات.