توجيهات القيادة بتقديم مساعدات بقيمة 100 مليون دولار للسودان عبر منصة ساهم

في إيجاز للأحداث يوم الأحد، قام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، رئيس مجلس الوزراء، بتوجيه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لتقديم مساعدات إنسانية هامة للسودان. تشمل هذه المساعدات مجموعة متنوعة من الدعم بقيمة 100 مليون دولار أمريكي. وبالإضافة إلى ذلك، تم تنظيم حملة شعبية عبر منصة “ساهم” بهدف تخفيف الآثار السلبية للأوضاع الراهنة التي يواجهها الشعب السوداني.

المملكة العربية السعودية تقدم الدعم للشعب السوداني في ظل الأزمة:-

أكد الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة، المستشار بالديوان الملكي والمشرف العام على المركز، أن المملكة العربية السعودية تسعى بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- إلى تقديم الدعم اللازم لأشقائها في الشعب السوداني. تأتي هذه المساعدات تعبيرًا عن الرغبة في تخفيف آثار الأزمة الصعبة التي يعاني منها السودان.

وأشار إلى أنه ستُقدم مساعدات إغاثية وإنسانية للنازحين في جمهورية السودان، بالإضافة إلى توفير المساعدات الطبية الضرورية. وقدم شكره الجزيل لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين على دورهما النبيل والمستمر في تقديم المساعدة والدعم للمحتاجين والمتضررين في جميع أنحاء العالم في مثل هذه الظروف الصعبة، وهو دور يأتي في إطار العطاء الإنساني للمملكة العربية السعودية.