تنظيف السجاد وتنشيفه في مكانه بدون مجهود

تنظيف السجاد وتنشيفه في مكانه بدون مجهود

تنظيف السجاد من المهام المنزلية الشاقة التي تجد ربات المنزل صعوبة في إتمامها، خاصة عندما يتعلق الأمر بالسجاد الثقيل، حيث أن السجاد من المفروشات التي تتعرض للكثير من الأوساخ وتراكم الغبار في المنزل، خاصة عند وجودها. الأطفال في المنزل وبقايا الطعام تتساقط عليهم مما يسبب ظهور بقع على السجاد، فهم يبحثون عن طرق سهلة لتنظيف السجاد بدون ماء وهذا ما سنقدمه من خلال هذا المقال.

تنظيف السجاد

نقدم لك طرق مختلفة لتنظيف السجاد بسهولة في المنزل، دون الحاجة إلى إرسالها إلى منظف السجاد ودون استخدام الماء، بالخطوات في السطور التالية:

مكنسة كهربائية

المكنسة الكهربائية المنزلية هي أداة يدوية بسيطة تساعد على تنظيف الغبار من السجاد وكنس الغبار المتراكم في نسيج السجاد عن طريق استخدام فرشاة السجاد الموجودة في الجهاز لإزالة كافة الأوساخ العالقة بالسجاد.

منظف ​​بالبخار

يستخدم منظف البخار الساخن لتنظيف السجاد. كما أنه يقتل البكتيريا والجراثيم التي تلتصق بالسجاد نتيجة تراكم الغبار والأوساخ. ومع ذلك، يتبخر البخار تمامًا وتجف السجادة تمامًا.

فرشاة السجاد

تستخدم معظم النساء فرشاة السجاد المصنوعة من شعيرات قوية لفرك وإزالة الأوساخ الموجودة في السجادة، ومن ثم تنظيف الأوساخ والغبار بالمكنسة الكهربائية.

بيكربونات الصوديوم

تعتبر بيكربونات الصوديوم من المكونات السحرية المستخدمة لإزالة البقع والأوساخ من السجاد. ويحدث ذلك في الخطوات التالية:

  1. نقوم أولاً برش كمية من البيكربونات على السجاد ونتركها طوال الليل للحصول على أفضل نتيجة، أو على الأقل ساعة إذا كنت تريد إزالة البقع والقضاء على الروائح الكريهة على الفور.
  2. نقوم بعد ذلك بإزالة بيكربونات الصوديوم من السجاد باستخدام المكنسة الكهربائية. هذه إحدى أفضل الطرق للحصول على سجادة نظيفة تمامًا.

تنظيف السجاد بالخل

يعتبر الخل من أفضل المكونات الطبيعية التي تساعد كثيراً في إزالة البقع والأوساخ المتراكمة في السجاد ويزيل الروائح الكريهة بفعالية كبيرة. ويتم ذلك من خلال الخطوات التالية:

  1. أحضري زجاجة رذاذ، وأضيفي إليها كميات متساوية من الماء والخل، ثم قومي برجها جيداً.
  2. نقوم بعد ذلك برش الأجزاء المتسخة من السجادة ونتركها على السجادة لبضع دقائق.
  3. نقوم بعد ذلك بمسح السجادة بمنشفة نظيفة وجافة.