تنطلق في هذا اليوم.. موعد قرعة تصفيات كأس العالم الدور الآسيوي 

يعتبر موعد قرعة تصفيات كأس العالم للدور الآسيوي من أهم الأمور التي تهم عشاق كرة القدم في الوطن العربي، حيث يرغب الجميع في معرفة المنتخبات التي ستواجه بعضها البعض للمنافسة في تصفيات أخرى للحجز الفوري مقعد في التصفيات النهائية للبطولة.

موعد إجراء قرعة تصفيات كأس العالم للدور الآسيوي

حدد الاتحاد الآسيوي يوم 27 يونيو 2024، لإجراء قرعة تصفيات كأس العالم، وهناك عدد من المعايير التي ستخضع لها تصفيات كأس العالم. وفيما يلي توضيح لهذه المعايير:-

  • تم تقسيم الفرق الـ 18 إلى 3 مجموعات.
  • كل مجموعة تحتوي على 6 فرق
  • وتنقسم الفرق إلى ثلاث مجموعات حسب التصنيف الدولي.
  • ومن غير المرجح أن تكون المملكة العربية السعودية واليابان وكوريا الجنوبية في نفس المجموعات.

المنتخبات المتأهلة إلى الدور الثالث من التصفيات الآسيوية

المنتخبات العربية التي تأهلت إلى الدور الثالث من التصفيات الآسيوية هي العراق، فلسطين، قطر، الكويت، عمان، الأردن، الإمارات، البحرين، بالإضافة إلى 9 منتخبات غير عربية هي: أستراليا، اليابان، كوريا الجنوبية، كوريا الشمالية. ، إيران، قيرغيزستان، أوزبكستان، الصين، إندونيسيا.

عدد المنتخبات المتأهلة لكأس العالم 2026 في آسيا

وسيشارك 48 منتخباً من كافة قارات العالم، بواقع 8 مقاعد من قارة آسيا إلى المونديال، بالإضافة إلى فريق واحد سيتنافس في مرحلة التصفيات مع القارات الأخرى، ليرتفع عدد المتأهلين لقارة آسيا إلى 8. يأتي ويجلس.

نظام التأهل لكأس العالم 2026 في آسيا

وتنقسم المنتخبات الثمانية عشر إلى 3 مجموعات، كل مجموعة تضم 3 منتخبات فقط، ويتأهل بطل كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم، وسيلتقي المنتخبان الحاصلان على المركز الثاني في المجموعتين مع المنتخب الآسيوي التاسع الذي سينافس في القارة. يتنحنح .