تنسيق الجامعات 2024 في مصر.. طلب عاجل من «التعليم العالي» إلى الطلاب

دعت وزارة التعليم العالي المصرية طلاب الثانوية العامة الذين استوفوا تنسيق المرحلة الأولى بعد إضافة درجتي الفيزياء لتسجيل رغباتهم.

وأكد السيد عطا، مستشار وزير التعليم العالي لشؤون القبول بالجامعات، في تصريحات لصحف محلية، على ضرورة عدم التأخر في تسجيل الرغبات عبر موقع التنسيق الإلكتروني خلال الفترة المحددة، والتي ستنتهي يوم الجمعة المقبل.

وقال عطا إن موقع التنسيق يستمر في استقبال رغبات طلاب المرحلة الأولى من خلال معامل التنسيق المتوفرة بالجامعات، وكذلك من خلال الحواسيب الشخصية للطلاب التي تتيح التسجيل على مدار الساعة.

وفي وقت سابق الثلاثاء، أعلن مكتب التنسيق للقبول بالجامعات والمعاهد أن طلاب المرحلة الأولى من الثانوية العامة يواصلون تسجيل رغباتهم إلكترونيًا وفق الحد الأدنى المعلن سابقًا من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وأوضح أن الطلاب الذين استوفوا الحد الأدنى بعد تعديل درجاتهم، حسب ما أعلنته وزارة التربية والتعليم، يمكنهم تسجيل رغباتهم في الوقت الحالي.

وبلغ عدد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم في تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات والمعاهد للعام الجامعي 2024/2025 حتى الآن 50 ألف طالب وطالبة.

ويستمر موقع التنسيق الإلكتروني في استقبال رغبات طلاب المرحلة الأولى حتى يوم الجمعة الموافق 16 أغسطس/ آب الجاري، من خلال الرابط التالي: https://tansik.digital.gov.eg

كما يمكن للطلاب تسجيل رغباتهم من خلال معامل الحاسب الآلي المتاحة في جميع الجامعات الحكومية من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة ظهرًا طوال فترة التنسيق، مع إمكانية إدخال الرغبات عبر الحواسيب الشخصية على مدار الـ24 ساعة.