تنزيل ؛ دعاء يوم عرفة للأمام الحسين مكتوب كامل

دعاء يوم عرفة للإمام الحسين حيث يعتبر من أشهر وأطول وأجمل الأدعية فهو سليل رسول الله صلى الله عليه وسلم ابنته. فاطمة، وهو من الصحابة أيضاً. وقال النبي أنه وأخاه من أصحاب الجنة.

دعاء مكتوب يوم عرفة للإمام الحسين

“”اللهم اجعلني أخشاك كأني أراك، وأرضني بتقواك، ولا تشقتني بمعصيتك، وألطف بي في حكمك، وبارك لي في قدرك حتى. “لا أحب تعجيل ما أخرت، ولا تأخير ما عجلت”.

“”اللهم إني لا أخاف، ولا أخاف، ولا تحذرني، وفي نفسي وديني فتسلط علي، وفي نفسي ذلني، وفي أعين الناس، نشأ بي، ومن شر الجن والإنس، السلام علي وملكتي، فلا تسلبوني عملي، ولا تحرموني بركاتكم، ولا تكلوني على شيء. وإلا إلهي إلى من توكل؟ إلى قريب فيقطعني، أو إلى بعيد فيعبس مني، وأنت ربي ومليك أمري أشكو إليك أمري. نفي البعد عن بيتي وعاره “وصيتي على من أحكم”.

“أنا الذي اعترف بذنبي فاغفر لي، أنا الذي أسأت، أنا الذي جاهل، أنا الذي كان سلبيا، أنا الذي جاهل. أنا الذي عمد، أنا الذي وعد، أنا الذي أخلف، أنا الذي أخلف ما قررت.

“اللهم اجعل المال في نفسي، واليقين في قلبي، والإخلاص في عملي، والنور في بصري، والبصيرة في ديني، ومتعني بأعضائي وسمعي وبصري، الذين هم ورثتي، ومتعني بأطرافي وسمعي وبصري، أفرحني بانتصاري على من ظلمني، وأرني فيه ثأري وغاياتي، وأقر به عيني».

“لا إله إلا أنت لأصدقك، إني كنت من المستغفرين لك، سبحانك، كنت من الخائفين، وكنت من الراجين ألا إله إلا أنت.

دعاء الامام الحسين يوم عرفة للشفاء

الإمام الحسين خامس أهل العباءة ولد بالمدينة المنورة في شهر شعبان وعاش نحو 56 سنة ودامت إمامته 10 سنين أو أكثر قليلا قتل سنة 61 هـ بعد خطة يزيد بن معاوية لهدم الإسلام وعكسه ومن دعواته بالشفاء:

“اللهم إنك تجيب المحتاج، وتكشف السوء، وتعين المحتاج، وتشفي المريض، وتغني الفقير، وتشفي المكسور، وترحم الصغير، وتعين البائس، وانظر وليس أحد غيرك، ولا عزيز عليك وأنت العلي العظيم.”

الإمام الحسين سيد شباب أهل الجنة

وكان النبي يحب الحسين وأخيه كثيراً حتى أنه صلى بالناس ذات يوم، فدخلوا وقفزوا على ظهره وهو ساجد.

وأجلسهم في حضنه وأكد أن من يحبه في قلبه حب لهم. واسمهما هو وأخوه من الجنة، ولم يذكرا في الأرض قط.

وقد اختلف العلماء في مكان دفنه لأنه قيل إنه دفن في العراق، وقيل أيضا نقل جسده إلى البقيع، وكذلك رأسه الشريف، فلم يكن هناك إجماع في ذلك. مكان دفنه.

إقرأ أيضاً:

دعاء الامام الحسين يوم عرفة من أجمل الأدعية، ويهتم الكثير من الناس بتلاوة دعاءه والدعاء به بين الظهر والغروب من يوم عرفة، فهل قدمنا ​​لكم هذا الدعاء. آملين من الله أن يستجاب الدعاء ويعم الخير.

قد يعجبك أيضًا