تنبيه شديد من حالة الطقس هذا الاسبوع بالسعودية . رياح مثيرة للأتربة والغبار على 7 مناطق

وتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في تقريره اليومي للحالة الجوية بمشيئة الله تعالى نشاطاً للرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار وتؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية في مختلف مناطق المملكة. وتتأثر مناطق مثل تبوك والمدينة المنورة ومكة والرياض ونجران بهذه الظروف، حيث قد تنخفض الرؤية بشكل شبه كامل على المناطق الساحلية في جازان وعسير. في الوقت نفسه، تبقى درجات الحرارة القصوى مرتفعة في بعض أجزاء المنطقة الشرقية.

وبحسب التقرير فإن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر تكون من الشمال الغربي إلى الشمال الشرقي بسرعة تتراوح بين 10 و 38 كم/ساعة في الأجزاء الوسطى وتصل إلى 40 كم/ساعة في الأجزاء الشمالية بينما تهب من الجنوب الغربي إلى الشمال الشرقي. شمالية غربية بسرعة تتراوح بين 20 كم/ساعة و50 كم/ساعة في الأجزاء الجنوبية.

ويرتفع ارتفاع الموج فيه ما بين نصف متر إلى متر ونصف في الأجزاء الوسطى والشمالية ويصل إلى مترين ونصف في الأجزاء الجنوبية، ويكون البحر خفيفا إلى معتدل في الأجزاء الشمالية والوسطى ومموجا في الأجزاء الجنوبية.

أما على الخليج العربي فتتحرك الرياح السطحية من الشمال الغربي إلى الغرب في الأجزاء الشمالية والوسطى وتتحول تدريجيا إلى الجنوب الغربي في الأجزاء الجنوبية بسرعة تتراوح بين 10 و 32 كم/ساعة وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر واحد و في البحار الخفيفة.