تنبيهات هامة للمواطنين.. طقس اليوم في السعودية وفق بيان مركز الأرصاد

وفيما يتعلق بالأحوال الجوية في المملكة العربية السعودية اليوم، نبه المركز الوطني للأرصاد الجوية المواطنين إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر بسبب سوء الأحوال الجوية في بعض المناطق، حيث يسود طقس غائم وضبابي، وتهطل رياح قوية وأمطار غزيرة على بعض المناطق، بحسب ما أفاد به المركز الوطني للأرصاد الجوية. وشدد مركز السريبا على الحذر من كافة المواطنين، خاصة السائقين على الطرق، مشيراً إلى أنه رغم هطول الأمطار، ظلت درجات الحرارة مرتفعة في بعض المدن، بما في ذلك مدينة الرياض، حيث وصلت إلى 43 درجة والصغرى 29 درجة و15 درجة، وهناك بعض الغيوم في السماء.

طقس اليوم في المملكة العربية السعودية

وتزايدت السحب في عدة مناطق بالمملكة مما خلق أجواء ساحرة للتصوير في العاصمة الرياض. وحذر المركز الوطني للأرصاد من أن الطقس سيكون سيئا اليوم على بعض المدن التي تهطل فيها الأمطار وفي مناطق جازان – نجران – مكة – المدينة المنورة، تكون الأحوال الجوية شديدة، تصل إلى السيول التي تتدفق من المرتفعات، والشرقية. تشهد المنطقة طقسًا حارًا جدًا.

اعلانات المركز الوطني للأرصاد الجوية

وحذر مركز الأرصاد الجوية سكان مناطق (جازان – نجران – محافظات جزر فرسان – الدرب – الشاطئ – الحارث – الداير – الريث – العارضة – العيدابي – الطوال) – أبو عريش – حروب – فيفا – ضمد – صبيا – صماطة – وأحد المسارحة) ولذلك ينصح بالحذر مع… :

  • أمطار غزيرة مصحوبة برياح قوية.
  • عدم وجود رؤية أمامية، لذلك يجب على السائقين توخي الحذر.
  • تساقط البرد.
  • برق.
  • ارتفاع الموجة.

الطقس في نجران

يسود طقس بارد بسبب الأمطار والسيول والعواصف الرعدية وسط السحب والضباب، مما يؤدي إلى انعدام الرؤية على المدينة ومحافظاتها (بدر الجنوب، ثار، وديمة، حبونة، خباش) اليوم في المملكة من الساعة الواحدة ظهراً في فترة ما بعد الظهر وحتى الساعة الحادية عشرة مساءاً.

درجات الحرارة اليوم في السعودية

وفيما يلي درجات الحرارة في بعض المدن الكبرى والصغرى في المملكة حسب البيان التالي:

مدينة درجة الحرارة القصوى عَرَضِيّ
الرياض 43 29
مكة المكرمة 38 27
المدينة المنورة 41 31
جازان 35 27
نجران 38 27
الجدة 38 29
تبوك 39 25
الطائف 27 21
ينشأ 39 31
الدمام 45 29
لديه 46 30
الباحة 23 16
أبها 24 15
الاسود 19 12