تنبية هام من الموارد البشرية بشأن موقف العاملين بالقطاع الخاص من الخصومات

قدمت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية توضيحاً هاماً بشأن الأسئلة المتعلقة بموقف العاملين في القطاع الخاص من الخصومات حسب كل شركة ومنشأة، وذلك بناءً على الشروط واللوائح الداخلية المعتمدة لكل شركة، ويتم الخصم بناءً على ما تم الاتفاق عليه بين الطرفين، وفي هذا المقال سنوضح لكم كافة التفاصيل حسب ما تم الإعلان عنه

موقف العاملين في القطاع الخاص من التخفيضات

لقد أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، من خلال إجابته على سؤال أحد المتابعين عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي، وهو ينطبق على جميع الشركات، ولكن يعتمد على شروط وأنظمة كل شركة على حدة.

وأوضحت الوزارة أن عقد العمل يحدد بشكل واضح شروط الخصم التي تم الاتفاق عليها بين الشركة والموظف، كما يتم التحقق من اللائحة الداخلية للمنشأة التي يعمل بها لمعرفة حقوقه والتزاماته. والتي تقوم بدراسة الشكوى واتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية حقوق الموظف وفقاً للقوانين واللوائح المعمول بها.

رد الوزارة

ويأتي رد وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على سؤال أحد الموظفين في شركة ، والذي سأل عن مشروعية الاستقطاع من راتبه، ضمن جهودها المستمرة للتواصل مع العملاء عبر قنواتها الرسمية المختلفة. تحاول الوزارة دائمًا الرد الفوري على أسئلة الموظفين وأصحاب العمل، وتتعامل مع الشكاوى الواردة بسرعة لمعالجتها في أسرع وقت ممكن في إطار الأنظمة والقوانين المطبقة داخل المملكة العربية السعودية.