تم فتح باب التقديم.. قدم من tawdif.education.dz رابط منصة توظيف الاساتذة المتعاقدين 2024 في الجزائر

أعلنت وزارة التربية الوطنية الجزائرية في بيان رسمي أنها أطلقت اليوم 9 سبتمبر المنصة الرقمية لانتداب الأساتذة المتعاقدين والتي ستظل متاحة إلى غاية ظهر يوم 14 سبتمبر. وأوضحت الوزارة أنه يتم حتى الآن تعيين الأساتذة المتعاقدين على أساس دائم، وأن لديهم مناصب شاغرة وسيبقون في مناصبهم حتى 31 يوليو. وسيكون بإمكانهم تمديد عقودهم للعام الدراسي 2024-2025، على أن يقدموا طلبات إلكترونية عبر حساباتهم على المنصة الرقمية لقطاع التعليم، يعربون فيها عن رغبتهم في إبرام العقد مرة أخرى. وفيما يلي سنشرح بالتفصيل كيفية تقديم الطلبات لكل أستاذ قديم وجديد بخطوات محددة عبر المنصة الرقمية.

انتداب معلمين متعاقدين

مهدت المنصة الرقمية لتوظيف الأساتذة، القدامى والجدد، الطريق لعشرات الآلاف من المواطنين لتقديم طلباتهم وفق المعايير والشروط المحددة مسبقاً. يتم تقديم الطلب إلكترونياً من خلال اتباع مجموعة من الخطوات البسيطة والسهلة وهي كالتالي:

  • أولا، قم بتسجيل الدخول إلى حساب المستخدم الخاص بك منصة العقد.
  • ثم انتقل إلى القسم الخاص بتعيين الأساتذة.
  • ثم قم بإدخال كافة البيانات والمعلومات المطلوبة في الحقول المتوفرة.

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم أصدرت قرارًا يقضي بإحالة المعلمين الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا إلى التقاعد الإجباري.

تاريخ إعلان نتائج التوظيف

ومن المقرر أن يتم إعلان نتائج انتداب الأساتذة المتعاقدين إلكترونيا يوم 16 سبتمبر 2024 عبر الحسابات الشخصية للمرشحين على نفس المنصة في نظام المعلومات. كما سيتم إعلام المرشحين المقبولين بأسماء المؤسسات التعليمية التي تم تعيينهم فيها بتاريخ 18 سبتمبر 2024 عبر حساباتهم على المنصة الرقمية. لذلك، يجب على هؤلاء المرشحين الذهاب إلى مؤسساتهم في 19 سبتمبر 2024 لتلقي قرارات التعيين كمقاولين والتوقيع على بروتوكول التعيين. إذا لم تنضم إلى مؤسستك بحلول 22 سبتمبر 2024 على أبعد تقدير، فسيتم إلغاء موعدك وسيكون لديك. لا أثر قانوني.