تمويل لا يشترط كفيل بأقل فائدة ميسر السداد حتى 60 شهر للسعودي والمقيم

تتميز بعض المنتجات بميزات مثل التمويل الذي لا يتطلب كفيلاً من البنوك والشركات في المملكة العربية السعودية حيث تساعد هذه الميزة الأشخاص في الحصول على القرض والتقسيط بمرونة وفقًا للنظام التالي بينما توفر بعض الشركات ميزات بسيطة سواء كان ذلك في الدفع أو في تسهيل وتسريع الإجراءات بحيث يمكن أيضًا إجراء الدفع بمرونة. الهدف هو إشراك عدد أكبر من العملاء الجدد عندما يجدون هذه الفرص وإجراء مقارنة بين الطرفين من حيث نسبة هامش الربح وفترة السداد ونسبة الخصم من الراتب والإجراءات والخطوات ترقيم الشروط المطلوبة.

لا يوجد ضامن مطلوب للتمويل

ويتميز مصرف الراجحي بأنه يتمتع بعدة مميزات وخصائص تميزه عن غيره من المنتجات. وذلك لأنه يشمل المواطنين والمقيمين رجلاً أو امرأة العاملين بأقل راتب يبدأ من ألفي ريال سعودي لمواطني الدولة و5000 ريال للجنسيات الأخرى. كما يسمح لأولئك الذين يقتربون من التقاعد بالحصول على أدنى هامش. الفوز للجميع بشرط أن يتم السداد على قسط شهري ثابت يتناسب مع الظروف المعيشية الشهرية للعميل. الراجحي كما يتنازل البنك عن سداد الدين في حالة العجز الكلي أو الوفاة لا قدر الله. كما يعمل البنك في مجال التمويل الشخصي بالتعاون مع شركات التوظيف، بحيث يقل المبلغ عن الحد الأعلى وهو مليونين ونصف مليون ريال.

شروط تمويل مصرف الراجحي

  • متاحة للمواطنين والمقيمين العاملين والمتقاعدين.
  • الراتب لا يقل عن ألفي ريال للمواطن والمقيم الذي لا يقل دخله عن 5000 ريال.
  • مدة السداد تصل إلى 60 شهرًا (5 سنوات) للسعوديين و36 شهرًا للوافدين.
  • متاح للموظفين حتى سن 60 عامًا والمتقاعدين حتى 75 عامًا في نهاية مدة القرض.
  • يجب أن يكون صاحب العمل معتمداً من قبل البنك.
  • تطبق الشروط والأحكام.

المستندات المطلوبة

  1. خطاب تعريفي بالراتب يتضمن تفاصيل الوظيفة وتاريخ التعيين.
  2. رسالة تأكيد الراتب في حال رغبة العميل باستلامه أو تحويله.
  3. أكمل نموذج الطلب إلكترونيًا.
  4. بطاقة الهوية أو بطاقة الإقامة (سارية المفعول).

شروط التمويل الإضافي من مصرف الراجحي؟

وقد قام مصرف الراجحي بمنح المنتج التمويلي الإضافي بدون كفيل على أن يكون موجهاً فقط للعملاء السعوديين العاملين أو المتقاعدين حالياً. شروط هذا النوع من القروض هي نفسها الخاصة بالمنتج الوطني ولكنها خاصة بالجنسية السعودية وتتطلب نفس المستندات التي تم تقديمها في القرض الحالي.

تقديم طلب تمويل شخصي إلى مصرف الراجحي

عندما تقوم بتقديم طلب من خلال التطبيق، سوف تتلقى نقاط المكافأة، إما من خلال الموقع الإلكتروني مصرف الراجحي كما يمكنك فتح حساب إلكتروني إذا رغبت في ذلك حسب احتياجات العميل. وبعد إرسال الطلب والتأكد من دقة البيانات سيتم التواصل معك لاستكمال الإجراءات وصرف المبلغ. إذا كان لديك أي استفسار، يمكنك الاتصال بالرقم المجاني لمصرف الراجحي 800124222.