تمديد إجازة الحج للموظفين الحكوميين 1445 بأمر الملك وش الصدق؟ .. وزارة الموارد البشرية تكشف الحقيقة كاملةً

تمديد إجازة الحج للموظفين الحكوميين 1445 بأمر الملك وش الصدق؟ .. وزارة الموارد البشرية تكشف الحقيقة كاملةً
إجازة الحج للموظفين الحكوميين 1445

أعلنت وزارة الموارد عن إجازة الحج لموظفي الحكومة لعام 1445 لأنها الجهة المسؤولة عن تحديد كافة المواعيد التي يطلبها الموظفون، وطبعاً المواعيد تختلف من القطاع الخاص إلى العام وتختلف بين كليهما، ولهذا السبب الكل يسأل عنهم في هذه الفترة، خاصة وأن هذا العيد مهم. ويستخدمونها لأداء فريضة الحج.

إجازة الحج لموظفي الحكومة 1445

أعلنت وزارة الموارد السعودية كافة التفاصيل الخاصة بموظفي الحكومة، أما بالنسبة للموظفين الذين يتبعون نظام الخدمة المدنية فستكون إجازتهم خمسة أيام فقط، وهذا أقصى ما يمكن. ويبدأ تمديد الإجازة يوم عرفة وينتهي بعد انتهاء المدة المحددة. كلها شائعات لا أساس لها من الصحة.

إجازة الحج لموظفي الحكومة 1445

إجازة عيد الأضحى في القطاع الخاص

وأوضحت وزارة الموارد أنه بالنسبة للقطاع الخاص، وفقاً لأحكام أنظمة الإجازة السعودية، فإن هناك خمسة أيام من يوم عرفة، وعلى جميع أصحاب المؤسسات والمنشآت مراعاة هذه العطلة ولا يتعرضون لأي عقوبة ، وموعد العودة يكون بعد انتهاء المعدات مباشرة.

عطلة البنوك في عيد الأضحى

أوضحت الهيئة المشرفة على كافة البنوك والمصارف موعد إجازة عيد الأضحى للموظفين حيث تبدأ في السابع من شهر ذي الحجة وتستمر عشرة أيام وتنتهي في السابع عشر من شهر ذي الحجة. ذو الحجة ولكن البنك المركزي صرح بأن هناك بنوك لا تستطيع الحصول على هذه الإجازة بسبب … نظرا لظروف العمل للمتواجدين في مكة والمدينة والبنوك في المناطق الحدودية وكذلك البنوك في منطقة منطقة مزدحمة.

العطل في عام 2024

قامت الحكومة السعودية بإدراج جميع الإجازات في جدول وسجلت جميع البيانات التي يحتاجها الجميع. وإليكم العطل كالتالي:

  • وجاءت إجازة عيد الفطر يوم 10 أبريل/نيسان وتباينت مدتها حسب القطاع، إذ حصل القطاع العام على عشرة أيام إجازة والقطاع الخاص أربعة أيام فقط.
  • عيد الأضحى هو يوم عطلة يبدأ في 15 يونيو ويوافق ذو الحجة في 9 يونيو. كما تستمر العطلة أربعة أيام للقطاع الخاص وعشرة أيام للقطاع العام.
  • تبدأ العطلة الوطنية يوم 23 سبتمبر وهو يوم ثابت لا يتغير كل عام.