تلميع الخشب والموبيليا هترجعي الخشب القديم جديد من تاني بمكون ميخطرش على بال عفريت

من المعروف أن الأثاث يفقد لمعانه الطبيعي مع مرور الوقت، ولكن يمكن حل هذه المشكلة وتجنبها باستخدام خلطة سحرية تساعد على تلميع الخشب والأثاث في المنزل بأبسط المكونات وأبسط الطرق التي تقدمها ربة المنزل، فتابعونا في هذا المقال. .

كيفية تلميع الخشب

إذا كنت تبحث عن حل سهل لتلميع الأثاث، فأنت بحاجة إلى شراء ملمع الأثاث أو الأرضيات من أي متجر له استخدامات متنوعة فكل ما يهمك هو لمعان جميل. إذا اتبعت هذه الخطوات، فسوف تحصل على أثاث منزلي جديد مثل السابق. .

كيفية تلميع الخشب مع مرور الوقت
سوف يفقد الأثاث لمعانه ولونه الأصلي مع مرور الوقت، ولكن يجب الحرص على تنظيف وتلميع الخشب باستمرار للحفاظ على نظافته. من المعروف أنه كلما كان شكل الأثاث أفضل، كلما أصبح شكل المنزل أجمل ومرتباً، لذلك من الضروري أن يتم صقل الخشب وتنظيفه. ومن عدة جوانب تحتاج ربات البيوت لهذه الطرق لإتمام عملية التلميع

طرق تلميع الخشب

الطريقة الأولى لتلميع الخشب هي عصير الليمون، وذلك باستخدام حوالي ثلاث قطرات من عصير الليمون مع كوب من الزيت المعدني أو زيت البارافين ووضع قطعة قماش ناعمة ونظيفة على هذا الخليط. نحن بحاجة إلى فرك الخشب بمنشفة، ويجب استبدال المناشف بفرشاة ناعمة. لتنظيف المساحات الضيقة في الأثاث.

الطريقة الثانية: شمع النحل لتنظيف وتلميع الأخشاب

نحتاج إلى تحضير وعاء بلاستيكي ووضع حوالي خمس أوراق من زيت التربنتين فيه مع بضع قطرات من شمع العسل الأبيض. علينا أن نخلطهم جيدًا. وأخيراً نحضر قطعة قماش ناعمة ونظيفة ونضع فيها هذا الخليط ونستخدمه في تلميع الخشب.
الطريقة الثالثة: زيت الزيتون لتلميع الخشب
في هذه الوصفة نجمع ربع كوب من زيت الزيتون مع الخل الأبيض، ونضعه في زجاجة رذاذ، ونضعه على قطع الأثاث وننظفها بمنشفة نظيفة.

نصائح لتنظيف الخشب

يجب إزالة الأوساخ الملتصقة بالخشب بشكل منتظم حتى لا تتراكم عند تنظيف الخشب. بالإضافة إلى ذلك، يجب ألا نستخدم الماء إلا في حالة وجود بقع يصعب إزالتها.

تابعونا الآن: اتبع @Thaqfnyofficial