تكبيرات الحج لبيك اللهم لبيك وأفضل أدعية يوم عرفة 1445

تكبير الحج “اللهم إني أحبك” هو أحد الشعائر الدينية في الدين الإسلامي التي يكررها الحجاج خلال فترة الحج. المملكة العربية السعودية أثناء تواجدهم في بيت الله الحرام، وفي هذا اليوم، يقف الحجاج بعرفات، يدعون الله في جميع الأدعية أن يغفر لهم ذنوبهم في حياتهم.

تكبيرات الحج بارك الله فيكم

قبل بداية التكبيرات يتم لبس ملابس الإحرام في أول الأشياء وهي الملابس البيضاء، وبعدها يصلى لله ركعتين سنة، وبعد انتهاء يوم النحر يبدأ يوم النحر. في جمرة العقبة، وفيها تكبيرات الحج في حرم الكعبة، وتكبيرات يوم عرفة، وهي:

  • الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر، الله أكبر، سبحان الله، الله أكبر، الله أكبر عليهم، صل على سيدنا محمد، آل سيدنا محمد وعلى أصحاب سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد وعلى أزواج سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم. لا إله إلا الله ولا نعبد إلا إياه مخلصين له العبادة ولو كره الكافرون.
  • إليك يا الله، إليك لا شريك لك، لك الحمد والنعمة والملك، لا شريك لك، ها أنت ربي، فاغفر لي ذنوبي كلها، فإن أغلبها ههنا لك يا رب، وإن لم أكن في حشودهم المستغفرين، فها أنت ربي، وإن لم أكن في حشودهم، طالبينك، ربي، وإن لم أكن في حشودهم المجتمعين.

طلبات يوم عرفة

وفي هذا اليوم يدعو المسلمون كثيراً أن يغفر الله ذنوبهم ويمحو سيئاتهم.