تقرير عن اليوم العالمي للمسنين مقدمة خاتمة عرض

تقرير اليوم العالمي لكبار السن، مقدمة، خاتمة، عرض ويعد اليوم العالمي للعام، وهو متاح بصيغة PDF وWord وجاهز للتنزيل على أي جهاز، أحد الأيام العالمية التي أقرتها الأمم المتحدة للاحتفال بكبار السن ورفع وعي الناس بمشكلاتهم. يتم عرض جميع الفقرات المتعلقة بموضوع اليوم العالمي لكبار السن بصيغة PDF وWord من خلال على شبكة الإنترنت حيث يعاني كبار السن.

مقدمة لتقرير اليوم العالمي لكبار السن

نظرا لأهمية كبار السن حيث أنهم كنز ثمين يرشدنا إلى الطريق الصحيح، نتيجة للتوعية بأهمية وجود كبار السن في حياتنا وأفضل الطرق للتعامل معهم سواء من أ منظور إنساني، حيث أن مبدأ الإسلام هو احترام الكبير والرفق بالصغير، وكان لا بد من إنشاء يوم عالمي لتحقيق هذه الأهداف وعدد من الأهداف الأخرى، مع التعامل معه باللطف والرفق من الناحية الدينية. منظر. ولهذا السبب كان اليوم العالمي لكبار السن.

تقرير اليوم العالمي لكبار السن

اليوم العالمي لكبار السن هو يوم احترام وتقدير للعطايا والتضحيات التي يقدمها كبار السن لصالح أقرانهم والمجتمع، وهذا أقل ما يمكن تقديمه لهم. ويقدم أهم المعلومات المتوفرة عن اليوم العالمي لكبار السن ما هو، تاريخه، سبب الاحتفال به ومتى تمت الموافقة عليه لأول مرة، وكذلك عن أهداف هذا اليوم ومن يتحدث عنه. وسيتم ضمان مشاركة شرائح وفئات المجتمع في الفعاليات، بحيث تغطي كافة جوانب الموضوع

ما هو اليوم العالمي لكبار السن؟

اليوم العالمي لكبار السن هو يوم للاحتفال بكبار السن. وهو يوم عطلة عالمي يقام سنويًا بموافقة الأمم المتحدة. ويصادف هذا اليوم اليوم الأول من شهر أكتوبر من كل سنة تقويمية. ونتيجة لاجتماع وتصويت الأمم المتحدة في 14 ديسمبر 1990م، تم الاحتفال بهذا الحدث لأول مرة في 1 أكتوبر 1991م وسجل في الرؤية 45/106.

تاريخ اليوم العالمي لكبار السن

يصادف اليوم العالمي لكبار السن اليوم الأول من شهر أكتوبر من كل سنة تقويمية، وذلك حسب ما أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة. جاء ذلك بعد التصويت لاختيار يوم الاعتراف باليوم العالمي لكبار السن. وعقد الاجتماع في 14 ديسمبر 1990، وتم اختيار هذا اليوم بالإجماع، وفي 1 أكتوبر من العام التالي تم الاحتفال بهذا الحدث لأول مرة.

لماذا يتم الاحتفال باليوم العالمي لكبار السن؟

الهدف الأول من الاحتفال باليوم العالمي لكبار السن هو تسليط الضوء على أهمية كبار السن، وكذلك زيادة وعي الناس بالمشكلات التي قد يواجهها كبار السن، مثل سوء المعاملة والشيخوخة، وأفضل الطرق لحلها. فهم المرشدون الدائمون لأسرهم وأقرانهم إلى الطريق الصحيح، ومن الجدير بالذكر أيضًا أن اليوم هو اليوم الأقل تقديرًا لكبار السن، وهو يوم مخصص لاحترامهم وتقدير جهودهم وكل ما يفعلونه من أجل أطفالهم. وكل من يهتم بهم.

متى تم إعلان اليوم العالمي لكبار السن؟

تأسس اليوم العالمي لكبار السن في 14 ديسمبر 1990م من خلال اجتماع صوتت فيه الجمعية العامة للأمم المتحدة على تحديد يوم للاحتفال بكبار السن. تم الاحتفال باليوم الأول من شهر أكتوبر باعتباره اليوم العالمي لكبار السن لأول مرة عام 1991م في نفس التاريخ.

من يشارك في اليوم العالمي لكبار السن؟

تشارك كافة المنظمات والمجموعات الحكومية وغير الحكومية في اليوم العالمي لكبار السن وتحتفل بهذا الحدث المجموعات والمنظمات المذكورة أدناه

  • العاملون في المراكز الصحية.
  • العاملون في مجال الصحة وإعادة التأهيل الذين يقومون برعاية المسنين.
  • كبار السن من الرجال والنساء.
  • الأفراد الذين يقومون برعاية كبار السن وأسرهم وأحبائهم.
  • الجمعيات والمنظمات المدنية في كافة المجتمعات.
  • المؤسسات مثل دور رعاية المسنين ودور رعاية المسنين.

أهداف اليوم العالمي لكبار السن

وقد ساهمت هذه الفئة العمرية (فئة كبار السن) في تنمية ورفاهية المجتمع، وتتلخص أهداف اعتماد اليوم العالمي لكبار السن فيما يلي

  • توعية الناس بأهمية تقديم الرعاية الوقائية والعلاجية لكبار السن.
  • تشجيع الناس على تثقيف أنفسهم حول أفضل السبل لرعاية كبار السن.
  • تعزيز الخدمات الصحية والوقائية المقدمة لكبار السن.
  • تقديم الدورات التكنولوجية والتأهيلية المناسبة لدعم كبار السن في مختلف المجالات.
  • توفير الأماكن المناسبة، مثل دور رعاية المسنين، التي تقدم أرقى رعاية لكبار السن.
  • خلق جسر بين المؤسسات الحكومية والأفراد لتوفير بيئة صحية لكبار السن.
  • الضغط على المنظمات غير الحكومية والأسر لخلق بيئة مناسبة لكبار السن ومجهزة بكافة أنواع الكماليات.

اختتام تقرير اليوم العالمي لكبار السن

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية تقريرنا لهذا اليوم والذي يساهم بين السطور في الحديث عن أحد الأيام العالمية التي تحتفي فيها كافة شرائح المجتمع بكبار السن وتقدر ما يقدمونه من تضحيات وإنجازات للمجتمع. وأوضح التقرير ماهية ذلك ومتى حدث اليوم ولماذا تم الاحتفال بهذه الذكرى ومتى تمت الموافقة عليها لأول مرة ومن شارك فيها وما هي أهدافها. ليختم التقرير بهذا القدر من المعلومات.

تقرير اليوم العالمي لكبار السن pdf

يمكنكم تحميل التقرير السابق المرفق أعلاه مباشرة كملف PDF عن اليوم العالمي لكبار السن، واستخدام محتوياته في التقارير المطلوبة من الطلاب في المدارس حول هذا الموضوع، أو جعل الملف جاهزاً للطباعة إذا رغبت في ذلك.

وثيقة تقرير اليوم العالمي لكبار السن

ويمكن تحميل تقرير اليوم العالمي لكبار السن بصيغة ملف Word مباشرة من الرابط “” أدناه، وأهم المعلومات المتوفرة بخصوص هذا اليوم مذكورة في الملف وفقاً للتقرير. طباعة وتغيير التقارير المعدة في المدارس حول هذا الموضوع.

ومن خلال الفقرات السابقة تكون خاتمة المقال بعنوان تقرير اليوم العالمي لكبار السن، مقدمة، خاتمة، عرضوهو غني بالعديد من الفقرات المتعلقة بهذا اليوم العالمي، كما تتوفر روابط لتحميل التقرير بصيغة Word و PDF لمناقشة هذا الموضوع.