تقديم وظائف المباحث العامة بمسميات وظيفية متنوعة 1445

وظائف المباحث العامة: أعلنت أكاديمية المباحث العامة التابعة لرئاسة أمن الدولة في المملكة العربية السعودية عن بدء القبول والتسجيل لعدد من الوظائف العسكرية الشاغرة، بشرط تقديم الطلبات لوظائف (الذكور). هناك فئة واحدة فقط، ويطبق نظام التعيين في جميع مناطق المملكة. ويتطلب الأمر سلسلة من الشروط العامة التي يجب على كل مقدم طلب استيفائها حتى يتم قبول الطلب. يجب تقديم الطلبات في مختلف التخصصات وسنزودكم برابط التقديم على وظائف التحقيق العام.

تخصصات المهن التحقيقية العامة

حددت إدارة المباحث العامة مجموعة متنوعة من التخصصات المطلوبة لرتبة عريف والمؤهل المطلوب للتقديم هو دبلوم في التخصصات التالية (تمريض، مختبرات طبية، تخصص مساحي، فني سباكة ودهان، فني لحام، فني نجارة، تغذية) ، سلامة الغذاء بالإضافة إلى التخصص في أنظمة الأمن الصحي، تكنولوجيا البناء والهندسة المعمارية، فني تركيب سباكة، فني مطبعة).

وتشمل الوظائف أيضًا التخصصات الأخرى المطلوبة منها (الرسومات والوسائط المتعددة، الذكاء الاصطناعي، برمجة الحاسب الآلي، شبكات الحاسب الآلي، قسم الحاسب الآلي، الأمن السيبراني، تخصص الدعم الفني، تحليل البيانات، تخصص تكنولوجيا الاتصالات، علم البيانات وإدارة البيانات، دبلوم الهندسة، الآلة بدون طيار) تخصص). أنظمة الطائرات، الاتصالات، تخصص هندسة الإلكترونيات، تخصص أنظمة التحكم).

وتخصصات أخرى مثل (السياحة وصناعة الفنادق، تكنولوجيا الطاقة الكهربائية التقنية للآلات الكهربائية، التخصص الفني للهندسة الميكانيكية، إدارة المستودعات، تكنولوجيا التبريد والتكييف، تكنولوجيا الحركات والمركبات وكذلك تخصص تكنولوجيا الكهرباء وإلكترونيات المركبات، تكنولوجيا الصيانة الميكانيكية، إدارة الموارد البشرية، إدارة الأعمال وإدارة المكاتب، العمل سكرتيرة تنفيذية، متخصصة في الإدارة المالية والمصرفية، المحاسبة، إدارة الفعاليات، أقسام اللغة والترجمة.

شروط التقديم على الوظائف الشاغرة

  • أن يكون المتقدم حاصلاً على الجنسية السعودية من حيث الأصل والمنشأ.
  • أن يكون المتقدم حسن السيرة والسلوك، وغير محكوم عليه بجريمة مخلة بالشرف والأمانة، وألا يكون مطروداً من الكلية أو المعاهد العسكرية.
  • ألا يكون المتقدم موظفاً في جهة حكومية.
  • ألا يقل عمر المتقدم عن 18 عاماً ولا يزيد عن 30 عاماً.
  • يجب أن لا يقل تقدير كل متقدم حاصل على الدبلوم أو شهادة التخرج من المدرسة عن “جيد”.
  • يجب أن لا يقل طول مقدم الطلب عن 168 سم وأن يتناسب مع وزنه.
  • اجتياز كافة إجراءات القبول والمقابلات الشخصية التي أجريت لكل متقدم.

رابط التقديم على وظائف المباحث العامة السعودية

التسجيل يتم عن طريق الدخول إلى المنصة أبشر للتوظيفيجب اختيار التخصص المهني المناسب لكل مستفيد، ومن ثم تسجيل جميع البيانات المطلوبة بشكل صحيح.