تقارير: الوجهة المقبلة لـ تشافي بعد الرحيل عن برشلونة ستكون في الدوري الإنجليزي

تقارير: الوجهة المقبلة لـ تشافي بعد الرحيل عن برشلونة ستكون في الدوري الإنجليزي

رجحت تقارير صحفية إسبانية أن الهدف المقبل للمدرب الإسباني تشافي هيرنانديز هو التدرب لأحد أندية الدوري الإنجليزي الممتاز بعد أن أبلغته إدارة ناديه الحالي برشلونة برحيله عن الفريق نهاية الموسم الجاري. للموسم الجديد، وقررت إدارة برشلونة تكليف الألماني هانسي فليك بإدارة تدريبات الفريق اعتبارا من الموسم الجديد.

هدف تشافي القادم

وذكرت صحيفة سبورت الإسبانية، أنه بعد قرار إقالته من التدريب في برشلونة، قرر المدرب الإسباني خوض تجربة جديدة، لافتة إلى أن تشافي حدد هدفه التالي، وهو التأهل للفريق الإنجليزي بالدوري الإنجليزي الممتاز، وسيكون رغبته في ذلك. لمواجهة التحدي الجديد.

تمت إقالة تشافي من منصبه التدريبي في برشلونة

وفي 24 مايو الماضي، قررت إدارة برشلونة بقيادة خوان لابورتا، إقالة تشافي هيرنانديز من منصبه التدريبي للفريق. وجاء هذا القرار بعد تصريحاته التي أوضح فيها صعوبة منافسة برشلونة مع ريال مدريد في الموسم الجديد بسبب المشاكل الموجودة في النادي الكتالوني.

أرقام برشلونة تحت قيادة تشافي

وتولى تشافي تدريب برشلونة في نوفمبر 2021، وخاض مع الفريق 143 مباراة في مختلف المسابقات، فاز في 91 مباراة وتعادل في 23 مباراة وخسر 29 مباراة.

وتحت قيادة تشافي، سجل لاعبو برشلونة 280 هدفًا، بينما استقبلت شباك النادي الكتالوني 158 هدفًا وفاز المدرب الإسباني ببطولة الدوري الإسباني وكأس السوبر الإسباني.

لامين يامال حزين لرحيل تشافي عن تدريب الفريق

وقال نجم برشلونة الصاعد لامين يامال في تصريحات نشرتها صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية: “رحيل تشافي عن تدريب الفريق أمر غريب، موضحا أنه رحل أولا ثم بقي”.

وأضاف اللاعب البالغ من العمر 16 عامًا: “أنا حزين بشأن قرار ترك تشافي لأنه أول مدرب من النخبة في مسيرتي، لكن أشياء مثل هذه تحدث في كرة القدم”.