تفاصيل الكلمة الختامية لكامالا هاريس وترامب خلال المناظرة التلفزيونية

بوابة الزهراء: أنهت المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس المناظرة مع المرشح الجمهوري دونالد ترامب بالحديث عن رؤيتها الكبيرة لأمريكا.

رغبات وأحلام

وقال هاريس: “أعتقد أنكم سمعتم رؤيتين مختلفتين للغاية لبلدنا الليلة، أحدهما يركز على المستقبل والآخر يركز على الماضي ويحاول إعادتنا إلى الوراء”، مضيفاً: “لكننا لن نستسلم، وأعتقد أن والأميركيون سيفعلون ذلك». ويشمل ذلك وجود خطة وفهم تطلعات وأحلام وآمال وطموحات الشعب الأمريكي.

تكلفة المعيشة

وأشارت: “لهذا السبب أعتزم خلق اقتصاد الفرص، والاستثمار في الشركات الصغيرة والأسر الجديدة، وما يمكننا القيام به لحماية كبار السن، وما يمكننا القيام به هو منح الأشخاص الذين يعملون بجد استراحة و…” التكلفة العيش، وأنا أؤمن بما يمكننا القيام به معًا. يتعلق الأمر بالحفاظ على مكانة أمريكا في العالم وضمان حصولنا على الاحترام الذي نستحقه بحق، بما في ذلك احترام جيشنا وضمان أن لدينا القوة القتالية الأكثر دموية في العالم.

الحقوق والحريات

وأضافت: “سأكون رئيسة تحمي حقوقنا وحرياتنا الأساسية، بما في ذلك حق المرأة في اتخاذ القرارات المتعلقة بجسدها وعدم مطالبة حكومتها بما يجب أن تفعله”.

1 عميل

وتابعت: سأخبرك أنني بدأت مسيرتي المهنية كمدعية عامة. لقد كنت عضوًا في مجلس النواب، وكنت مدعيًا عامًا، وعضوًا في مجلس الشيوخ الأمريكي، والآن لم يكن لدي سوى عميل واحد، وهو الأشخاص. وسأخبرك، كمدعي عام، أنني لم أسأل أبدًا أي ضحية أو شاهد: “هل أنت جمهوري أم ديمقراطي؟” الشيء الوحيد الذي سألته هو: “هل أنت بخير؟” الشيء الذي نحتاجه الآن، أيها الرئيس، هو شخص يعتني بك ولا يضع نفسه في المقام الأول.

الشعب الأمريكي

وتابعت: أخطط لأن أكون رئيسة لجميع الأميركيين وأن أركز على ما يمكننا القيام به في السنوات العشر أو العشرين المقبلة لإعادة بناء بلدنا من خلال الاستثمار فيكم، أيها الشعب الأميركي، استثمروا الآن.

أشياء رائعة

وأثناء رده على خطاب هاريس الختامي، قال ترامب: “لقد بدأت للتو تقول إنها ستفعل هذا وذاك”.

الحدود الصحيحة

فسأل نفسه: لماذا لم تفعل ذلك؟ لقد ظلوا هناك لمدة ثلاث سنوات ونصف وأدركوا أنه كان أمامهم ثلاث سنوات ونصف لإصلاح الحدود.

فرص العمل

وأضاف: “لقد كان لديك ثلاث سنوات ونصف لخلق فرص العمل وكل الأشياء التي تحدثنا عنها… لماذا لم تفعل ذلك؟”، وتابع: عليك أن تذهب الآن، اذهب إلى تلك البيضاء الجميلة هاوس، اذهب إلى الكابيتول، قابل الجميع وافعل الأشياء التي تريد القيام بها.

الوقود الأحفوري

وأشار: “لكنكم لم تفعلوا ذلك، ولن تفعلوا ذلك، لأنكم تؤمنون بأشياء لا يؤمن بها الشعب الأمريكي”، لافتا إلى “أنتم تؤمنون بأشياء مثل هذه: لن نفعل”. إذا قمنا بالتكسير الهيدروليكي، فلن نستخدم الوقود الأحفوري، ولن نقوم بأشياء ستكون قوية، سواء أعجبك ذلك أم لا.

محطات توليد الطاقة

وأوضح: “ألمانيا جربت ذلك وخلال عام عادت لبناء محطات كهرباء عادية.. لا يمكننا التضحية ببلدنا بسبب ضعف الرؤية”، مضيفا: “لكنني أسأل سؤالا بسيطا: لماذا لم تفعلوا ذلك؟؟”. ؟”

تدهور خطير

وتابع: «نحن أمة فاشلة في تراجع خطير»، لافتاً إلى «أننا نتعرض للسخرية في جميع أنحاء العالم».

زعيم العالم

وأوضح: أعرف القادة جيداً. يأتون لرؤيتي. يسمونني… ضحكنا في كل أنحاء العالم. إنهم لا يفهمون ما حدث لنا كأمة ويستمرون: نحن لسنا قادة. ليس لدينا أي فكرة عما يحدث.

الحروب المستمرة

وأشار: لدينا حروب مستمرة في الشرق الأوسط.. لدينا حروب مستمرة مع روسيا وأوكرانيا، مضيفا: سننتهي بحرب عالمية ثالثة، وستكون حربا لا مثيل لها، بسبب الأسلحة النووية و قوة الأسلحة.

طالبان وأفغانستان

أبان: لقد أعادوا بناء جيشنا بأكمله. وقد تم منح جزء كبير منها لطالبان. أعطتها لأفغانستان وتابعت: ما فعله هؤلاء الأشخاص ببلدنا، وربما أصعب شيء على الإطلاق، هو السماح لملايين الأشخاص بدخول بلدنا.

أسوأ رئيس

وأنهى حديثه بالقول: «كثيرون منهم مجرمون وهم يدمرون بلادنا»، «أسوأ رئيس وأسوأ نائب رئيس في تاريخ بلادنا».