تفاصيل القبض على غادة نجيب زوجة هشام عبدالله في تركيا 

ما هي التفاصيل القبض على غادة نجيب وبما أن زوجة هشام عبد الله عاشت في تركيا عدة سنوات وكان اسمها على قائمة الانتظار في مصر، فإن ال يتضمن من هي غادة نجيب ولماذا تم القبض عليها في تركيا، وكذلك تفاصيل القبض على غادة نجيب. .

القبض على غادة نجيب

وبحسب ما ذكره هشام عبد الله في تغريدة على حسابه في تويتر يوم الثلاثاء 3 أكتوبر 2023، الموافق 18 ربيع الأول 1445، فقد اعتقلت السلطات التركية زوجة هشام عبد الله، غادة نجيب، في تركيا. كما أكد الناشط الحقوقي هيثم أبو خليل الخبر عبر حسابه الرسمي على فيسبوك.[1]

أنظر أيضا:

تفاصيل القبض على غادة نجيب زوجة هشام عبد الله

اعتقلت السلطات التركية، زوجة هشام عبد الله، غادة نجيب، من منزلها في تركيا، مساء الاثنين 2 أكتوبر 2023، أمام أبنائها، لأسباب سياسية، بحسب شهادة زوجها هشام عبد الله. واصفاً طريقة الاعتقال بالمهينة والخالية من الرحمة والشهامة.[1]

أنظر أيضا:

من هي غادة نجيب؟

غادة نجيب سياسية معارضة من أصل سوري، ولدت في 3 فبراير 1972 في القاهرة. حصلت على الجنسية المصرية بسبب زواجها من الفنان المصري هشام عبد الله، لكن تم سحب جنسيتها المصرية لاحقا بسبب إدانتها بجرائم ضارة. على أمن الدولة المصرية.

أنظر أيضا:

سبب القبض على غادة نجيب

ولم توضح السلطات التركية سبب اعتقال غادة نجيب، ولكن كما صرح زوج غادة والعديد من الناشطين في مجال حقوق الإنسان، فإن الاعتقال تم لأسباب سياسية. وواصل نشر تدوينات تحرض على الحكومة المصرية أو تهاجمها، خاصة في الأيام الأخيرة من الاستعدادات للانتخابات الرئاسية في مصر.

سحب جنسية غادة نجيب

وبعد قرار إدراج اسمي غادة نجيب وزوجها هشام عبد الله في قوائم انتظار القدوم إلى الأراضي المصرية، تم تجريدها من الجنسية المصرية عام 2020، وتقرر الحكم على غادة نجيب بالسجن لمدة خمس سنوات. قضية الأخوة الإعلامية.

النشاط السياسي لغادة نجيب

وبرز اسم غادة نجيب خلال الفترة الانتقالية في مصر لأنها عارضت المجلس العسكري الذي تولى القيادة في ذلك الوقت وعارضت حكم محمد مرسي، لكنها انسحبت من المعارضة بحجة أنها تابعة لمصر. وأعلنت لاحقا أنها رفضت الإطاحة بحكم جماعة الإخوان المسلمين، وغادرت مصر إلى تركيا مع زوجها، حيث واصلت معارضتها لحكم عبد الفتاح السيسي.

وهكذا أصبحت التفاصيل واضحة القبض على غادة نجيب كما ذكر سبب القبض على زوجة هشام عبد الله غادة نجيب في تركيا.