تغلبت على الطب الحديث.. هذه العشبة البسيطة تحارب الكوليسترول في الدم وتقضي على حموضة المعدة وتقوي جهاز المناعة بشكل لا يصدق!!

أظهرت الأبحاث الطبية الحديثة أن تضمين البروكلي المدعم في نظامك الغذائي اليومي يمكن أن يساعد في تقليل مستويات الكوليسترول الضار في الدم بنسبة تصل إلى 6٪. وتستند هذه النتائج إلى التجارب الأخيرة التي أجريت على البشر.

هذه العشبة البسيطة تحارب مستويات الكوليسترول في الدم

قام فريق من العلماء بتطوير مجموعة من الخضار المدعمة، خاصة من عائلة القرنبيط والبروكلي، حيث تحتوي هذه الخضار على ثلاثة أضعاف كمية المادة الفعالة “جلوكورافينين” وهذه الخضار متوفرة الآن في الأسواق تحت اسم “بيني” النشا “.

تأثير البروكلي المدعم على مستويات الكوليسترول

أجرى الباحثون في جامعة رانديفو الأمريكية دراسة شملت 130 متطوعا. تلقوا جرعة أسبوعية قدرها 400 جرام من البروكلي المدعم بالجلوكورافانين. خفض مستويات الكولسترول السيئ في الدم، والذي يعد من العوامل الرئيسية التي تساهم في زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب.

دور “الجلوكورفينين” في تحسين صحة القلب

على الرغم من أن الانخفاض في مستويات الكوليسترول السيئ كان صغيرًا، إلا أنه ارتبط بانخفاض بنسبة 1٪ إلى 2٪ في خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية. ويعتقد أن مركب “جلوكورافينين” يحسن فعالية مادة “ريتون” ويحدث في الميتوكوندريا، التي تعتبر مراكز طاقة في الخلايا، حيث تحول السكريات والدهون إلى طاقة. وعندما لا تعمل هذه العملية بكفاءة، ترتفع مستويات الدهون والسكر في الجسم، مما يزيد من العديد من المخاطر الصحية.