تعرف على موعد امتحان الثالثة إعدادي 2024 الدورة الثانية في جميع أنحاء المملكة المغربية

موعد امتحان الثالث الاعدادي في المغرب يعيش الطلبة والطالبات حالة من التوتر والخوف في انتظار إعلان وزارة التربية في المملكة المغربية عن موعد امتحان الخوف الاعدادي، على اعتبار أن هذه النتائج تأتي عادةً ما يتم إجراء اختبارات السنة الأولى من المرحلة الثانوية لهذا الفصل على مدار يومين متتاليين.

لذلك، في مقالتنا التي قدمها صفحات الأخبارسنتعرف على موعد امتحان الصف الثالث الاعدادي للدورة الثانية في جميع أنحاء المملكة المغربية.

موعد الامتحان الثالث الاعدادي للدورة الثانية

أعلنت وزارة التربية والتعليم بالمملكة المغربية، خلال الساعات الماضية، عن موعد امتحانات الصف الثالث الإعدادي، بحيث سيتم توزيع مواد الامتحان على يومين متتاليين، وفي الجدول التالي سنوضح التفاصيل:

نوع من الطلاب تاريخ بدء الامتحان تاريخ انتهاء الامتحان
الطلاب المرشحين الأحرار 1 – يوليو – 2024، الموافق يوم الإثنين 2 – يوليو – 2024، الموافق الثلاثاء
تم تسجيل الطلاب للدورة العلاجية 13 – يوليو – 2024، الموافق يوم الإثنين 14 – يوليو – 2024، الموافق الثلاثاء

رابط النتائج النهائية للمسابقة التربوية بالمغرب

موعد الامتحان الثالث الاعدادي للدورة الثانية

الامتحانات الجهوية بالمغرب 2024

تعتزم وزارة التربية في المغرب توحيد مواعيد الامتحانات الجهوية لطلبة الثانوية العامة في السنوات المقبلة، بحيث تعطى الامتحانات في نفس الوقت للطلبة والطلبة الأحرار، أما هذه السنة فسيتم إجراء الامتحان على فترتين فترات، كل فترة تمتد لمدة يومين.

توزيع مواضيع امتحان الثالث الاعدادي الدورة الثانية

قررت وزارة التربية والتعليم في المغرب تقسيم امتحان الصف الثالث الإعدادي للدورة الثانية إلى يومين متتاليين، بحيث يتم تقديم بعض المواد في اليوم الأول وإكمالها في اليوم الثاني.

اليوم مواد الامتحان
اليوم الأول تربية اسلامية

عربي

العلوم الإجتماعية

اللغة الفرنسية

اليوم الثاني علوم الحياة والأرض

الفيزياء

مواد الرياضيات

موعد صدور نتائج الامتحان الثالث الاعدادي للدورة الثانية

وغالباً ما تعطي وزارة التربية إطاراً زمنياً واضحاً لبدء امتحانات طلاب الثالث الإعدادي وتاريخ الانتهاء، بالإضافة إلى تحديد موعد ظهور النتائج، كما أكدت أن نتائج الثالث الإعدادي سيتم إعلانها بعد أسبوع تقريباً بعد انتهاء الامتحانات، لذا من المتوقع أن يتم إصدارها في الفترة الأطول حوالي أسبوع بين 11 يوليو 2024، وحتى 13 يوليو 2024، الساعة 10:00 صباحًا.

سبب وفاة والدة الملك المغربي محمد السادس

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي نتحدث فيه عن كافة التفاصيل المتعلقة بامتحانات الصف الثالث الثانوي وكيفية توزيع المواد على أيام الامتحانات.

ما هو موعد صدور نتائج امتحان الثالث الاعدادي للدورة الثانية؟

ما هو موعد صدور نتائج امتحان الثالث الاعدادي للدورة الثانية؟

وحتى هذه اللحظة لم يتم الإعلان عن الموعد الدقيق لصدور نتائج امتحان الصف الثالث الإعدادي للدورة الثانية، ولكن كما أكدت وزارة التربية والتعليم فمن المتوقع صدورها بين أيام 11 يوليو المقبل. 2024، حتى 13 يوليو 2024.