تعرف على حالة الطقس في السعودية الايام المقبلة وأماكن سقوط الأمطار

أحدثت الأحوال الجوية في السعودية خلال الأيام المقبلة ضجة مع انتهاء فصل الصيف رسميا، حيث تشهد البلاد الكثير من التقلبات الجوية خلال الفترة المقبلة في عدد من مناطق المملكة العربية السعودية. والأهم من ذلك، العواصف الرعدية، إلى جانب عدد من التقلبات الجوية الأخرى. ورصدنا ما يلي: وفيما يلي حالة الطقس في المملكة العربية السعودية خلال الأيام والساعات القادمة.

حالة الطقس في السعودية خلال الأيام المقبلة

توقع خبراء الأرصاد الجوية حالة الطقس في السعودية خلال الأيام المقبلة. ومن أبرز التوقعات هطول أمطار رعدية شديدة إلى متوسطة تؤدي إلى هطول أمطار غزيرة في بعض المناطق. ومن أبرز الظواهر الأخرى الرياح النشطة في معظم أنحاء المملكة وبعض زخات البرد الملحوظة في منطقة عسير وجازان الباحة ومناطق جنوب المملكة الأخرى.

وبحسب مسؤول متخصص في الأحوال الجوية فإن موجة التغير المناخي ستستمر حتى نهاية الأسبوع، وحث المواطنين على عدم استخدام المكيفات ليلاً مع انخفاض درجات الحرارة خلال ساعات الليل في الشمال، كما أشار إلى تحسن تدريجي. في الأحوال الجوية اليوم. يوم الثلاثاء المقبل، تصبح درجات الحرارة أكثر اعتدالا، وتسود الليل أجواء لطيفة وباردة قليلا في بعض المناطق.

معدل انخفاض درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة

وذكر عبد العزيز الحسيني المصدر المسؤول والباحث في الأحوال الجوية أن انخفاض درجات الحرارة في المناطق الشرقية والوسطى سيكون ما بين 3 و5 درجات وأن درجات الحرارة ستنخفض وترتفع خاصة في الساعات الأولى من الصباح. بحسب تغريدة له أعلى حسابك الشخصي على منصة التدوين خلال النهار

كما يظهر تحسن الأحوال الجوية في المناطق الغربية، وحث الدفاع المدني المواطنين على أخذ الحيطة والحذر واتخاذ الإجراءات الاحترازية مع احتمال هطول أمطار رعدية في العديد من مناطق المملكة العربية السعودية، خاصة في المدينة المنورة وعدد من المدن المجاورة. ولا يسمح للمواطنين بمغادرة منازلهم في هذه الأوقات والابتعاد قدر الإمكان عن أعمدة الكهرباء والإنارة.

تابعونا الآن: اتبع @Thaqfnyofficial