تعرف على أهم 9 مطاعم شعبية في العاصمة السعودية الرياض ( الأسماء )

ويعد المطعم الشعبي عادة ما يجذب الزوار حيث يقدم مجموعة مختارة من الأطباق التقليدية اللذيذة والمحبوبة لدى السعوديين واليمنيين وسكان الخليج بشكل عام. ومن الأطعمة الشهيرة التي تقدمها هذه المطاعم بشكل ممتاز المندي، المظبي، المدهدو، الكبسة، الجريش وغيرها من الأكلات الشعبية. لذا إن كنت من محبي هذا النوع من الطعام، يمكنك زيارة أي من الخيارات المدرجة أدناه في قائمة أشهر المطاعم في الرياض.

دليلك لأشهر المطاعم في الرياض

تجذب المطاعم الشعبية زوار الرياض، مما أثار تنوع الأمثلة حيث أنها تقدم قائمة متنوعة من الأطباق اللذيذة. أشهر المطاعم في الرياض هي كما يلي:

1- مطعم مشخول بالرياض

وهو من أقدم المطاعم الشهيرة في الرياض ويتميز بمقاعده النظيفة والمريحة. كما يوجد به قسم خاص بالمأكولات البحرية، ويستقبل المطعم زواره من الساعة العاشرة صباحًا حتى الساعة الواحدة صباحًا، ويشتهر بتقديم الدجاج المشوي، واللحوم، والكبسة، والفريك، والأرنب، والمأكولات البحرية.

2- مطعم المدينة بالرياض

ديكور المطعم مستوحى من التراث والتاريخ السعودي. فهو بمثابة متحف حيث يمكن العثور على مجموعة من القطع التاريخية القديمة، ناهيك عن وجود بعض السيارات القديمة الخاصة بالمطعم والتي تتناغم تصاميمها وألوانها مع بعضها البعض، وهو مزيج أكثر من رائع، ومطعم المدينة أحدها أشهر المطاعم في الرياض. يتميز بالنظافة والجو المريح ومناسب للعائلات. الأسعار في المطعم تنافسية.

يفتح يوميًا من الساعة 10:30 صباحًا حتى 3:30 صباحًا بعد منتصف الليل، ويقدم المشويات والكباب والكبسة والجريش والسمبوسة وأطباق المأكولات البحرية بما في ذلك الكنعد والهامور. يقع في حي المغرزات على طريق عثمان بن عفان.

3- مطعم شعبية الزمان الجميل بالرياض

يمكنكم تذوق أشهى المأكولات التقليدية الأصيلة في مطعم شعبية الزمان الجميل الذي يستقبل زواره من الساعة 5:30 صباحاً حتى الساعة 11:30 صباحاً ثم يستأنف العمل من الساعة 6:15 مساءً حتى منتصف الليل. يوفر المطعم منطقة عائلية ويتخصص في تقديم أطباق الإفطار الشعبية. يقع في الحي، ويشتهر أيضًا بالقلابة والمقلقل والشكشوكة المدخنة والأريكة والفول وغيرها.

4- مطعم دنيا للمأكولات اليمنية الشعبية

يستحق أن يكون من أشهر المطاعم في الرياض حيث يتميز بالنظافة والهدوء والبساطة التي تنعكس في ديكوراته ومقاعده. كما يقدم وجبات الإفطار والغداء والعشاء المستوحاة من المطبخ اليمني. ومن أشهر الأطباق: الشكشوكة العدنية الشهيرة، العريقة، الفحسة، العقدة، المسوبة، الفول الصنعاني والدجاج المقلي. قم بزيارتها في شارع خالد بن الوليد بحي الروضة، حيث تستقبل الزوار من الساعة الثامنة صباحاً حتى الثانية بعد الظهر.

5- مطعم سوالف الديرة بالرياض

يتخصص المطعم في تقديم أشهى وأشهى الأطباق الشعبية المستوحاة من المطبخ السعودي واليمني، على أن تشمل القائمة الأطباق الجنوبية والأطباق النجدية. يعتبر من افضل المطاعم العائلية في الرياض والمعروف بنظافته وجودته.

يمكنك زيارتها لتناول الماريكا، لحسا، عريكة، حميس، مرقوق، جريش، الحنيث، مظبي، مضوغ وغيرها. ويفتح أبوابه أمام الزوار من الساعة الثانية عشرة ظهراً وحتى منتصف الليل ويقع في منطقة الملقا شارع الملك سلمان بن عبد العزيز.

6- مطعم السعيد بالرياض

وهو من أقدم المطاعم الشعبية في الرياض. ويتخصص بإعداد الأطباق الخليجية الشعبية بما في ذلك المندي والماعز المحلي والحنيث والمظبي. كما يقدم ذبائح متنوعة، ويحتوي على غرف خاصة لمزيد من الخصوصية والراحة، كما يقدم خدمة التوصيل إلى المنازل. ويتم زيارته يومياً من الساعة 7:30 صباحاً وحتى منتصف الليل ويمكن زيارته في شارع الأنوار بالمنطقة الصناعية بجوار مطعم قصر السادة.

7- مطعم شعبية حمزة بالرياض

من أشهر مطاعم الرياض يقع في فرع مجمع الوسط التجاري بحي الصالحية. يقدم وجبات إفطار شعبية وأطباق يمنية ويشتهر بطاقم عمل مدرب جيدًا ونظافة، ويضم قسمًا مخصصًا للعائلات.

ويشتهر بتقديم عدد من الأطباق الشعبية منها المجمش والمقلوبة والعقدة والفحصة والكبدة والكباب الصنعاني وغيرها من الأطباق اليمنية، ناهيك عن المأكولات البحرية الطازجة المتنوعة. ويمكن زيارته يومياً من الساعة 4:30 صباحاً وحتى الساعة 11:00 صباحاً. 30 مساءا ثم من 4 مساءا إلى 1 صباحا

8- مطعم شعبية أبو زيد بالرياض

إذا كنت من محبي الأطباق التقليدية فلا تتردد في تجربة مطعم شعبية أبو زيد فهو يحتل مكانة فريدة مقارنة بالمطاعم الأخرى حيث أنه مناسب للمجموعات ويتميز بالنظافة، كما أن الأسعار في المطعم متوسطة الجودة طعام بالرغم من أن المنشأة تعتمد على الأجواء الشعبية وتشتهر بموقعها في مكان مهم جداً في حي المربع.

ويمكن زيارتها للاستمتاع بأشهى أطباق الإفطار التقليدية ومنها العريقة على الورقة، والمعصوبة بالجبنة أو القشطة، والفاصوليا العريضة بالسمن، والمعصوبة بالكوكتيل، والشاي العدني وغيرها. ويمكن زيارته يومياً من الساعة 4:30 صباحاً حتى 5:30 مساءً، ثم 12:00 ظهراً، ثم من 7:00 مساءً حتى منتصف الليل. الموقع في شارع الأمير .

9- مطعم ومقهى مشاجيت بالرياض

يقدم المطعم أشهى الأطباق المستوحاة من المطبخ الجنوبي الشرقي، مما جعله من أشهر المطاعم في شمال شرق الرياض. كما أن لديه خدمة توصيل الطلبات حتى باب المنزل. المطعم مريح، والديكور كلاسيكي، والنظافة أكثر من رائعة. يستضيف الاجتماعات ورجال الأعمال، رغم ارتفاع أسعاره إلا أنه يستحق التجربة.

إنه رائع لإعداد فطيرة التنور والإريكة والشيش طاووق والكباب، ناهيك عن أنه يعتبر خيارًا مثاليًا للولائم والحفلات الشعبية. ويمكن زيارتها يومياً من الساعة الخامسة صباحاً وحتى منتصف الليل، وتقع في شارع الأمير محمد بن سلمان في حي قرطبة بالرياض.