تعرف بالاسماء على قائمة أغنى 10 رجال أعمال في السعودية وكم تبلغ ثروة كل عائلة بالدولار

وفي هذا التقرير سنسلط الضوء على أبرز المواضيع التي يبحث عنها الكثير من السعوديين داخل المملكة أو خارجها، بالإضافة إلى المهتمين بمجال الأعمال، بالإضافة إلى من يبحثون عن أثرياء الوطن العربي، خاصة من القطاعات الاقتصادية أو وسائل الإعلام المتخصصة في الاقتصاد.

من هو أغنى رجل في السعودية؟

عن أغنى الرجال في السعودية ومن هم أغنى الرجال في المملكة العربية السعودية؟ وسنتعرف على ذلك بالتفصيل في السطور التالية، حيث تضم المملكة العربية السعودية مجموعة من أغنى الرجال والمستثمرين ورجال الأعمال المشهورين في الوطن العربي بشكل خاص والعالم أجمع بشكل عام.

من هو أغنى رجل في السعودية؟

إذا أردت أن تعرف من هو أغنى رجل في السعودية، فيرجى العلم أن الوليد بن طلال يتصدر قائمة أغنى رجال الأعمال في المملكة العربية السعودية بحصة تبلغ 95% في شركة المملكة القابضة. تعرف على المزيد قائمة أغنى الرجال في المملكة بالترتيب والتفصيل:














الاسم

القيمة الصافية المقدرة (بالدولار الأمريكي)

مصدر

الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود

20.6 مليار دولار

الاستثمارات

عائلة الجفالي

19.8 مليار دولار

متنوع

عائلة الراجحي

18.2 مليار دولار

خدمات بنكية

سليمان العليان

15.7 مليار دولار

خدمات بنكية

محمد العمودي

8 مليار دولار

خدمات بنكية

معن بن عبد الواحد الصانع

8.1 مليار دولار

البناء والتمويل

محمد بن عيسى آل جابر

5.3 مليار دولار

العقارات، الفنادق

صالح عبدالله الجمل

5 مليار دولار

متنوع

سليمان القصيبي

3 مليار دولار

متنوع

خالد بن محفوظ

2.8 مليار دولار

خدمات بنكية

أغنى الرجال في السعودية

ولمعرفة من هو أغنى رجل في السعودية، دعونا نتعرف على أغنى الرجال في المملكة العربية السعودية بالتفصيل فيما يلي:

1- الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود

الجدير بالذكر أن قيمة استثمارات رجل الأعمال الوليد بن طلال بلغت 605 مليارات دولار، ومن الجدير بالذكر أن نسبة المساهمة الخاصة في شركة المملكة القابضة بلغت 95%، كما يشغل الوليد بن طلال منصب رئيس مجلس إدارة الشركة. ويعتبر مدير الشركة من أبرز المستثمرين ورجال الأعمال في المملكة العربية السعودية وهو من قام بتأسيس الشركة.

2- سلطان بن محمد سعود الكبير آل سعود

جدير بالذكر أن قيمة استثمارات رجل الأعمال سلطان بن محمد بلغت 3.7 مليار دولار. مع العلم أن مساهمته المباشرة في شركة المراعي بلغت 23.69%.

بالإضافة إلى ذلك، هناك ملكية بنسبة 7.8% من أسهم شركة أسمنت اليمامة و14.25% في شركة الدرع العربي التي تعتبر متخصصة في التأمين التعاوني.

ومن الجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية تعمل على ضم مجموعة كبيرة من الرجال الذين يعتبرون أغنى الرجال في المملكة والمستثمرين ورجال الأعمال الناجحين في مجالاتهم المختلفة.