تعاطفا مع ضحايا الزلزال.. نجمة المغرب تطلق 3 مبادرات إنسانية

أطلقت النجمة المعتزلة للمنتخب المغربي النسوي نسرين الداودي، ثلاث مبادرات إنسانية تعاطفا مع ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب المغرب.

ويشهد المغرب كارثة إنسانية بعد الزلزال المدمر الذي ضرب صباح السبت الماضي، وأدى إلى سقوط عدد كبير من الضحايا والجرحى.

وسبق أن ظهرت نسرين الداودي، التي ارتدت زي عدة فرق في فرنسا من بينها تولوز، في مناسبتين، وتحديدا خلال مواجهتي عامي 2014 و2018، وقررت المشاركة في جهود التخفيف من تداعيات الزلزال على مواجهته.

ولم تقف اللاعبة المعتزلة ساكنة بعد الزلزال الذي ضرب المغرب، حيث أطلقت ثلاث مبادرات إنسانية من فرنسا.

وكشفت نسرين الداودي، خلال حوار أجرته يوم الاثنين مع إذاعة فرنسا الزرقاء، أن منظمة بلا حدود الخيرية التي تتواجد فيها، أرسلت وفدا من الأطباء إلى المغرب لدعم الجهود التي يبذلها الأطباء المحليون لعلاج المصابين. مصاب.

وقالت في هذا الصدد: “أنا على اتصال دائم مع السلطات المغربية. أرسلنا اليوم عددا من الأطباء إلى المغرب، خاصة وأن الوضع الصحي معقد للغاية في ظل ارتفاع عدد المصابين”.

وفي نفس السياق، كشفت النجمة السابقة للمنتخب المغربي النسوي، عن إرسال عدد كبير من المتطوعين إلى المغرب لمساعدة السلطات المحلية في توزيع المساعدات.

وتابعت في حديثها لإذاعة فرانس بلو: “بالتنسيق مع منظمة Humani’Foot، قمنا بتسهيل رحلة المتطوعين من مدينة تولوز بهدف المساهمة في توزيع المساعدات الغذائية وأكياس النوم بالإضافة إلى الخيام. “

وشددت نسرين الداودي على استمرار الجهود لجمع التبرعات عبر شبكات التواصل الاجتماعي بهدف شراء بعض المعدات والأغذية التي سيتم إرسالها إلى المغرب.

وختمت في هذا الصدد: “نحن بصدد اتخاذ إجراءات على شبكات التواصل الاجتماعي لجمع الأموال التي سيتم استثمارها في شراء بعض الضروريات الحيوية أو بعض المعدات التي ستساعد في تسهيل عمليات الإسعاف والإنقاذ”.