تطورات العاصفة دانيال في مصر.. اضطرابات جوية وطوارئ قصوى

لليوم الثالث على التوالي، تتواصل موجة التقلبات الجوية في مصر بسبب العاصفة دانيال التي فقدت معظم قوتها عند مرورها بالأراضي الليبية.

توقعت هيئة الأرصاد الجوية في مصر استمرار حالة عدم الاستقرار الجوي في البلاد بسبب العاصفة دانيال، مع طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية.

ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بينما يسود طقس معتدل ليلاً على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، يميل للحار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بحسب توقعات الأرصاد الجوية.

وتشير التوقعات إلى أن درجات الحرارة ستصل يوم الأربعاء إلى 33 درجة مئوية على محافظات القاهرة الكبرى (القاهرة الجيزة القليوبية)، و30 درجة على السواحل، و38 درجة على جنوب الصعيد.

وأشارت الأرصاد الجوية إلى فرص هطول الأمطار على مناطق من الساحل الشمالي، وتمتد الخفيفة إلى مناطق الوجه البحري والقاهرة ومدن القناة ووسط سيناء، مع رياح نشطة على القاهرة الكبرى والسواحل الغربية.

العاصفة دانيال في مصر

من جانبها أعلنت وزارة الموارد المائية والري في مصر، حالة الطوارئ القصوى في كافة أنحاء البلاد للتعامل مع التأثيرات المحتملة للعاصفة دانيال، خاصة في مناطق مطروح وسيوة والسلوم التي امتد نفوذها إلى الشمال. البلاد والقاهرة الكبرى.

تلقى وزير الري المصري هاني سويلم تقريرا من رئيس قطاع المياه الجوفية استعرض فيه موقف العاصفة دانيال بمحافظة مطروح، وتبين ظهور تجمعات محدودة لمياه الأمطار في بعض الأماكن المفتوحة والمنخفضة وداخلها. بعض شوارع مدينة مطروح.

وأشار التقرير الذي نشرته وسائل إعلام مصرية، إلى أن سد أبو إسماعيل بمدينة مطروح لا يحتفظ بكميات مياه الأمطار لهم، وأكد أن كافة أعمال الحماية من الفيضانات بالمحافظة الحدودية مع ليبيا في حالة فنية جيدة، مع مستوى إعداد أثارها في واحة سيوة وبركة بهي الدين.