تطلقت بسبب بخل زوجي

طلقت بسبب بخل زوجي.. زوجي يقول أنفقي على نفسك ماذا أقول لك حقاً! كم ليلة عانيت فيها كثيراً، بقلبٍ وعقلٍ مكسورين، حتى أن كل ما رأيته خلال سنوات زواجي كان تجربة مؤلمة بالنسبة لي، حتى لم أعد كما أنا، فمن خلالي أقدم لكم حياتي تجربتي مع زوجي البخيل.

لماذا يبخل الرجل مع زوجته؟ البخل في أغلب الأحيان يرجع إلى سبب رئيسي واحد، وهو فقدان الشعور بالأمان، فلا يتأكد من إعطاء أحد شيئا مما لديه.
هل للبخل علاج؟ نعم، لا شيء مستحيل على الله، كل ما يهم هو إرادة الإنسان في التغيير

لقد طلقت بسبب بخل زوجي

أنا امرأة تبلغ من العمر 35 عاما. لقد تزوجت منذ عامين. ولا أخفي عليك أنني كنت في غاية السعادة في زواجي مع زوجي السابق، لكن هذه السعادة لم تدوم طويلا. ومع مرور الأيام بدأت أكتشف طبيعة زوجي البخيلة التي بدأت تسيطر على كل جزء من المنزل بما في ذلك المسؤوليات. شراء المواد الأساسية للمنزل، مثل الطعام والاحتياجات الشخصية الأخرى.

بدأ يتعامل معي قائلاً إنه طالما أن لدينا احتياجات في المنزل، فلا داعي للشراء، حتى يبقى لدينا “بقايا” من الطعام داخل المنزل. بالنسبة له لا توجد مشاكل أو أزمات فيه. ومن وجهة نظره أتعمد أن أسأله ما هي الكماليات وليست الضروريات.

بدأت أشعر بالانزعاج وأشعر أن حياتي أصبحت تختنق وتظلم شيئًا فشيئًا. حتى أنني اطلعت على كل ما قاله الأطباء النفسيون عن كيفية التعامل مع الرجل البخيل، لكن دون جدوى. لقد صبرت بكل إصرار وقلب، مؤمنة بالله أنه قادر على تغييره وتحويل حياتنا بالكامل من الأسوأ إلى الأفضل.

زوجي يقول اعتني بنفسك

وبينما أخبرتني أنني طلقت بسبب البخل، في أحد الأيام كان لدينا مناسبة لحضور حفل زفاف أخي، وكانت هذه المناسبة تتطلب الكثير والكثير من المطالب والاحتياجات، فلم يكن لدي خيار سوى إخباره بكل هذه الاحتياجات حتى يبدو مظهرنا لن يتأثر أمام الآخرين.

لكن بعد جدال ونقاشات كثيرة، والحقيقة أنني تحدثت مراعاة للطبيعة والعادات التي يمر بها والتي تحكم أفكاره وتصرفاته، لكن زوجي، وبدون أي مقدمات سابقة، فقد أعصابه، وكأنه مستر على نفسه. العناد بقول لا بهذا الصوت العالي حتى أتراجع في النهاية.

ثم قال لي جملة من المستحيل أن أنساها أو أتجاوزها، وهي: “أنفق على نفسك”.

عندما سمعت هذه الجملة، تجمدت في مكاني وكأن العالم كله قد تخلى عني. فما هو الحل؟ كيف سأعيش يا إلهي! كل ما كنت أقلقه هو كيفية الذهاب إلى حفل زفاف أخي، وماذا سأقول لعائلتي وأصدقائي.

تجربتي مع زوجي البخيل

عندما سمعت هذه العبارة لم أستطع السيطرة على أعصابي وشعرت بثقل على قلبي. ولم أعرف بحالي حتى قلت له: طلقني، لم أعد أريد العيش معك. سمعت كلامه عندما افترق عني وكأنني حمل ثقيل ولا يريد أن يعيش معي أيضًا.

شعرت بالصغر أمامه وعدم القيمة في قلبه، خرجت من منزلي وذهبت إلى منزل أهلي أبكي، كنت في حالة بائسة، احتضنتني عائلتي وحاولت قصارى جهدي للتعافي من كل ما مررت به. والآن أحكي لكم تجربتي وأنا بصحة جيدة وحالتي النفسية جيدة، وأدعو الله أن يحفظ الجميع. الفتاة التي تجلب لها السعادة دائما في الزواج.

عيوب الرجل البخيل

إذا كنت ترغبين في معرفة عيوب الرجل البخيل لتزيدي معرفتك وإدراكك لصفاته وعيوبه فقد أتيت إليك بعرض تجربتي. لقد طلقت بسبب بخل زوجي بعدد من العيوب التي أحملها وذلك من خلال النقاط التالية:

  • يتجنب الذهاب إلى الحفلات والمناسبات والأعياد، لأنه لا يكتفي بشراء الهدايا وتقديمها.
  • يتحدث دائمًا عن المال، لكنه لا ينفقه أبدًا.
  • ويظل يسألك عن أحوالك المالية، لأنه يتمنى أن تنفقي على نفسك بدلاً منه.
  • يتجنب دعوة زوجته إلى مطعم في الخارج.
  • يشكو دائما من قلة المال.
  • ولا ينفق المال على عائلته.
  • يتمنى أن يكون هناك شخص آخر يتحمل مسؤولية أسرته ومنزله.

هل سيغير الزوج البخيل رأيه؟

خلال فترة وجودي مع زوجي البخيل، لم يكن هناك سوى سؤال واحد يدور في ذهني دائمًا، كما يدور في ذهن كل فتاة تمر بهذه التجربة المريرة، وهو “هل يتغير الرجل البخيل؟” الجواب هو أن تغيير الإنسان يبدأ بإرادته في التغيير، إذا اقتنع بما يفعل، التغيير صعب ولكن ليس دعوة لليأس، فالله قادر على تغيير عيوب كل إنسان وعيوبه، فلنتمسك بالأمل. في كل محاولة.

وفي نهاية مقالنا عرضت تجربتي وأنني تطلقت بسبب بخل زوجي. زوجي يقول: أنفق على نفسك. ويجب على كل امرأة الحذر وعدم الخلط بين البخيل والحكيم. إذا كان زوجك بخيلاً عليك أن تفكري فيما يجب عليك فعله، لذلك عليك التعامل بحكمة واستشارة من هم أكثر خبرة ومعرفة.