تصل لـ250 جنيه.. قرار عاجل بزيادة المعاشات لهذه الفئات رسميًا | والتنفيذ يبدأ فورًا

بدأت العديد من النقابات في تنفيذ قرارات مجالسها بشأن زيادة المعاشات لمستحقيها، وذلك في إطار رسالتها لتحسين الظروف المعيشية لأعضاء هذه النقابات في مختلف محافظات الجمهورية، وذلك في إطار الظروف الاقتصادية وتحديات الحياة اليومية.

زيادة معاشات أعضاء هذه النقابات

أعلنت عدة نقابات، وعلى رأسها نقابة الأطباء والمهندسين والصيادلة وأطباء الأسنان والأطباء البيطريين، بدء تنفيذ قرارات المجلس بزيادة المعاشات الشهرية لأعضائها في الفترة الحالية.

وفقا للدكتور. وقال أبو بكر القاضي أمين صندوق نقابة الأطباء والذي يشغل أيضا منصب نائب الأمين العام لنقابة الأطباء، في الفترة الحالية من الممكن أن تكون هناك زيادة في معاشات أعضاء هذه النقابات إلى نحو 1500 جنيه شهريا. بدلاً من 1350 جنيهاً.

وأوضح “القاضي” في تصريحاته أنه اعتبارًا من هذا الشهر ستتم زيادة معاشات مستحقيها بنحو 12%، ومن المؤكد أن أعضاء عدة نقابات سيستفيدون من هذه الزيادة، وهي نقابة الأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان والأطباء البيطريين، وصل عددهم إلى حوالي 120.000 عضو.

مفاجأة سارة لأصحاب المعاشات

وفي سياق آخر قالت نقابة المهندسين إن قرار الجمعية العمومية بزيادة قيمة المعاشات بنحو 250 جنيها سيطبق خلال الفترة المقبلة حيث سترتفع قيمة المعاش إلى نحو 1600 جنيه بدلا من 1350 جنيها شهريا، مشيرة إلى أن وسيستفيد من هذا القرار حوالي 160 مهندسًا متقاعدًا.

وكان الاتحاد قد أكد في تصريحات لبعض مسؤوليه أن أولويته القصوى خلال هذه الفترة هي زيادة موارد الاتحاد من خلال الاستثمار الأمثل للأصول على مستوى محافظات الجمهورية خلال السنوات القليلة المقبلة.