تصل إلى 60 ألف ريال | كم مخالفة عدم تجديد رخصة الدفاع المدني؟ وخطوات التجديد

كم عدد الغرامات المترتبة على عدم تجديد رخصة الدفاع المدني؟ تلعب رخصة الدفاع المدني دوراً رئيسياً في ضمان سلامة الأشخاص والممتلكات في المنشآت الصناعية والتجارية، ويجب على أصحاب الأعمال الالتزام بتجديدها في الوقت المناسب لتجنب التعرض للغرامة. لذلك سنعرض من خلال موقعنا خطوات تجديد رخصة الدفاع المدني.

ما هي غرامة عدم تجديد رخصة الدفاع المدني؟

أشارت وزارة الشؤون الريفية في المملكة العربية السعودية إلى مخالفة عدم تجديد ترخيص الدفاع المدني للمنشآت التجارية والصناعية في الموعد المحدد، ومبلغ الغرامة بناءً على أنظمة وسياسات الدفاع المدني.

وبشكل عام تبلغ غرامة عدم تجديد رخصة الدفاع المدني في الوقت المحدد 60 ألف ريال سعودي، ويعاقب بالسجن لمدة أقصاها 6 أشهر في حالة عدم الالتزام بالقوانين والتشريعات.

خطوات تجديد رخصة الدفاع المدني

يمكن تجديد الرخصة المدنية إلكترونياً بكل سهولة، من خلال منصة بلدي المرتبطة بوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان في المملكة العربية السعودية.

  1. اذهب إلى منصتي”من هنا“.
  2. اختيار خانة “التراخيص التجارية” من الصفحة الرئيسية.
  3. ثم اختر “تجديد رخصة تجارية”، ثم اضغط على زر “بدء الخدمة”.
  4. سيُطلب منك إدخال تفاصيل التسجيل.
  5. أدخل رقم الهوية الوطنية أو رقم الإقامة.
  6. ثم أضف كلمة المرور بشكل صحيح.
  7. أدخل رمز التحقق الظاهر على الشاشة.
  8. ثم انقر على زر “تسجيل الدخول”.
  9. أوافق على الشروط والأحكام.
  10. مطلوب رفع.
  11. ومن ثم دفع رسوم التجديد.
  12. وأخيرا، انقر فوق الزر “تجديد”.

تسعى المملكة العربية السعودية إلى الحفاظ على نظام المملكة، ومن الوسائل المهمة لحماية المواطنين هو إصدار رخصة الدفاع المدني، مما يعني أنه من المهم تجديدها في الموعد المحدد لتجنب التعرض لها العقوبات والمشاكل القانونية.