تصفيات يورو 2024.. إسبانيا تكتسح جورجيا في ليلة الأرقام القياسية

حقق المنتخب الإسباني فوزا كبيرا على مضيفه جورجيا بنتيجة 7-1، في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة على ملعب بوريس بايشادزه دينامو أرينا، ضمن المجموعة الأولى من التصفيات المؤهلة لـ«يورو 2024». .

وسجل أهداف لاروخا ألفارو موراتا ثلاثية في الدقائق 22 و40 و66، وهدف مدافع جورجيا سولومون كفيركيفيليا في مرماه (الدقيقة 28)، وداني أولمو (الدقيقة 38)، ونيكو ويليامز (الدقيقة 61)، وآل. أمين جمال (الدقيقة 74).

في المقابل، سجل جيورجي تشاكفيتادزه (الدقيقة 49) هدف حفظ ماء الوجه لأصحاب الأرض.

وشهدت المباراة تبديلا اضطراريا للمنتخب الإسباني، بخروج المهاجم داني أولمو في الدقيقة 44 من الشوط الأول من المباراة، بعد شعوره ببعض الألم في ركبته بعد أن نفذ الهدف الثالث مسجلا هدفا لمنتخب بلاده، والشباب. المهاجم لامين يامال جاء بدلا من ذلك.

وبعد دخوله الملعب في الدقيقة 44 كبديل للاعب المصاب داني أولمو بعمر 16 عاما و57 يوما، أصبح لامين يامال أصغر لاعب يشارك ويسجل في تاريخ المنتخب الإسباني، وهو ما حطم رقمه القياسي. سجل زميله جافي.

الرقم القياسي الذي سجله خافي والذي بدا من الصعب تحطيمه بعد أن ضمه المدرب لويس إنريكي إلى نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية أمام إيطاليا في أكتوبر 2021 بعمر 17 عاما و62 يوما، أصبح يحطمه بعد أكثر من عام على يد لامين يامال. ملعب بوريس بايشادزي دينامو أرينا.

كما تفوق لامين يامال على خافي في التهديف مع منتخب “لاروخا”، حيث احتاج الأخير إلى 242 يوما منذ مشاركته الأولى ليسجل أول أهدافه مع إسبانيا، بينما احتاج زميله الصاعد إلى دقائق فقط في مشاركته الأولى ليفتتح مشواره. المشاركة الأولى. الرقم القياسي التهديفي مع منتخب بلاده بعد تسجيله الهدف السابع.

وبهذا الفوز الواسع رفعت إسبانيا رصيدها إلى 6 نقاط في المركز الثاني، فيما تجمد رصيد جورجيا عند 4 نقاط في المركز الرابع.

كما سجل المخضرم موراتا أول ثلاثية له في مسيرته الدولية مع المنتخب الإسباني، في مباراته رقم 65 وهو يرتدي قميص “لاروخا”.