تشيع جثامين 10 شهداء في مدينة جنين ومخيمها.. صور

نعى أهالي محافظة جنين، اليوم الجمعة، جثامين عشرة شهداء، ثمانية منهم من مخيم جنين وشهيدان من المدينة، استشهدوا خلال عدوان الاحتلال الإسرائيلي الضخم على المدينة ومخيمها المستمر منذ 10 سنوات. أيام.

وانطلق موكب التشييع من أمام مستشفى جنين الحكومي، حيث حمل المشيعون جثامين الشهداء على أكتافهم وساروا في شوارع المدينة والمخيم، ووصلوا إلى منازل ذويهم في المخيم والمدينة. توديعهم.

الاحتلال يواصل منع دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة (شاهد)

إسرائيل تواصل هجماتها على غزة.. وآليات عسكرية تتمركز في حي الزيتون (شاهد)

بعد ذلك توجه المشيعون إلى مقبرة الشهداء في المخيم، حيث أدوا صلاة الجنازة على جثامين الشهداء الثمانية وهم: قسم محمد جبارين (24 عاماً)، عاصم وليد ضبايا (39 عاماً)، سعيد علي وهدان (29 عاماً). ). ) وأحمد مؤيد الصوص (21 عاما). فراس بسام علقمة تركمان (34 سنة)، محمد نضال منصور (21 سنة)، محمد زكريا زبيدي (21 سنة)، محمد نظمي أبو زغا (22 سنة). سنة) قبل دفنها.

كما دفن جثمان الشهيد الكبير توفيق أحمد يونس قنديل (83 عاماً) في مقبرة شرق المدينة، ودُفن جثمان الشهيد محمد بسام فؤاد العرابي (32 عاماً) في مقبرة الغرب.

ورفع المشيعون الأعلام الفلسطينية ورددوا الشعارات المنددة بجرائم الاحتلال والمطالبة بتعزيز الوحدة الوطنية.

وخلال عدوان الاحتلال على مدينة جنين ومخيمها والبلدات المجاورة لها في المحافظة استشهد 21 شهيداً. واحتجز الطاقم جثامين 5 شهداء، وهم: ميسرة سليمان عبد مشارقة (33 عاماً)، وسام أيم زيدان خازم (30 عاماً). عاماً)، وعرفات جاسر أحمد عامر (27 عاماً)، ومحمد أمين طلال عبد الله (19 عاماً)، وأمجد مصطفى إبراهيم صالح (23 عاماً)، وجرى دفن 6 جثث في مدن مجاورة خلال الأيام القليلة الماضية.

وتسبب العدوان بأضرار واسعة النطاق في شبكات الطرق وشبكات الصرف الصحي والبنية التحتية، ودمر عددا كبيرا من المنازل في المخيم والحي الشرقي للمدينة.

ووزعت مواقع فلسطينية صورا لجنازة الشهداء.

غزة