تشتري ولا تبيع.. سعر الذهب اليوم الخميس 15-8-2024 في مصر وتوقعات الأسعار الفترة القادمة

في الآونة الأخيرة، حدثت زيادة في أسعار الذهب في مصر، حيث لعب تسعير الذهب على أساس سعر التحوط للدولار دورًا أساسيًا في زيادة أسعار الذهب. يأتي ذلك وسط مخاوف من احتمال ارتفاع سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية، نتيجة تأثره بسحب بعض الاستثمارات الأجنبية من… أسواق الدين المصرية ساهم استقرار السعر العالمي لأوقية الذهب قرب أعلى مستوى تاريخي له في بقاء أسعار الذهب مرتفعة في مصر، حيث يتم تداول الجرام عند سعر نحو 3500 جنيه مصري.

سعر الذهب اليوم

وهناك بعض العوامل المحلية الأخرى التي أدت إلى ارتفاع أسعار الذهب، أبرزها الارتفاع التدريجي للطلب في الآونة الأخيرة والمخاوف المستمرة من احتمال الارتفاع أمام الجنيه المصري. وعلى المستوى العالمي، ارتفع سعر أوقية الذهب في تعاملات أمس الأربعاء، إذ تترقب الأسواق بيانات التضخم الأمريكية التي من المتوقع أن يكون لها تأثير كبير على الأسواق المالية، وتكمن أهمية هذه البيانات في تأثيرها على الأسواق المالية. اتخاذ قرار بشأن أسعار فائدة الاحتياطي الفيدرالي.

سعر جرام الذهب اليوم

سعر الذهب عيار 24 قيراط 3943 جنيها
سعر الذهب عيار 21 قيراط 3450 جنيه
سعر الذهب عيار 18 قيراط 2957 جنيها
سعر الذهب عيار 14 2300 جنيه
سعر الذهب عيار 10 قيراط 1643 جنيها
سعر أونصة الذهب 122623 جنيه
سعر الجنيه الذهب 27,600 جنيه

توقعات سعر الذهب

وصل السعر العالمي لأوقية الذهب إلى أعلى مستوى له خلال أسبوعين عند 2478 دولارًا للأوقية، مقتربًا من أعلى مستوى تاريخي عند 2483 دولارًا للأوقية في يوليو الماضي. ويحظى الذهب بأهمية كبيرة لضمان استمراره في الارتفاع والوصول إلى مستويات تاريخية جديدة، وفي حالة صعوده، فمن الممكن أن يكسر الذهب الارتفاع التاريخي الأخير ويتحرك نحو مستوى 2500 دولار للأونصة.

ومن المتوقع أن تستمر عوامل الدعم المحلية والعالمية في التأثير على أسعار الذهب، مما قد يؤدي إلى مزيد من الارتفاع في الأسعار خلال الفترة المقبلة. ومع ذلك، تظل الأسواق في حالة ترقب وتنبه لأية تغييرات أو عوامل جديدة يمكن أن تؤثر على هذا الاتجاه.