تسريحة شعرك ممكن ترجعك من المطار.. قواعد سفر مفاجأة من الطيران!

تختلف القواعد الاحترازية التي تستخدمها شركات الطيران والمطارات حول العالم بشكل كبير وتهدف إلى ضمان سلامة المسافرين. لدى كل شركة طيران ومطار مجموعة من القوانين والإجراءات التي قد تبدو غريبة وغير مألوفة للبعض، وفي التقرير نستعرض بعض هذه القوانين الغريبة التي تم جمعها من مواقع شركة Simple Flying and Inc.

رائحة الجسم تتسبب في نزول الركاب

يمكن أن يؤدي سوء النظافة الشخصية على متن الطائرة إلى عواقب وخيمة حيث قد يشعر الركاب الآخرون بعدم الارتياح الشديد وقد يضطرون إلى تقديم شكاوى.

وفي بعض الحالات، قد يتخذ طاقم الطائرة قراراً بإنزال الركاب الذين تسببوا في الإزعاج، كما كان الحال مع حادثة مطار ميامي الدولي عام 2019 والتي اضطر فيها ثلاثة ركاب إلى النزول بسبب شكاوى من روائحهم الكريهة.

جثث الإنسان والحيوانات الأليفة

هناك حالات استثنائية في عالم السفر الجوي قد تبدو غريبة وغير مألوفة. على سبيل المثال، تختلف سياسات شركات الطيران بشأن نقل الحيوانات الأليفة والأجسام البشرية. شهدنا حادثة مثيرة للجدل في عام 2014 عندما أنزلت شركة طيران أمريكية راكبة رفضت التخلي عن خنزيرها الأليف.

تسريحات الشعر

تفرض العديد من شركات الطيران قيودًا على تسريحات الشعر التي يمكن أن يقوم بها الركاب على متن الطائرة. بعض تسريحات الشعر مثل قد لا يُسمح ببعض الأشياء، مثل الضفائر المعقدة والكعك الكبيرة، لأسباب تتعلق بالسلامة.

بدانة

لا تسمح الخطوط الجوية الأمريكية ودلتا وساوث ويست ويونايتد إيرلاينز بالسفر للأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن ولا يمكنهم الجلوس على مقعد.

رحلات الاطفال

تحظر الخطوط الجوية المتحدة سفر الأطفال دون سن 7 أيام.

إستئصال اللوزتين

أصدرت شركة طيران كانتاس قانونًا يحظر على الركاب الذين خضعوا لعملية استئصال اللوزتين السفر بالطائرة إلا بعد ثلاثة أسابيع من الإجراء.