تسريبات تحدد موعد نزول ايفون 16 برو Max رسميًا! إليك مواصفات الجهاز وسعره في الدول العربية

تستعد الدول العربية والعالمية لإصدار هاتف iPhone 16 Pro Max، وهو الإصدار التالي من سلسلة الهواتف الشهيرة التي تقدمها الشركة الإلكترونية العالمية Apple اختلف الناس حول الموعد الرسمي لإطلاق هذا الهاتف، وفي في هذه المقالة وعلى موقعنا سنتعرف على تاريخ إصدار iPhone 16 Pro Max.

تاريخ إصدار آيفون 16 برو ماكس

وحتى اللحظة الراهنة، لم تعلن شركة آبل عن الموعد الرسمي لإصدار هاتف iPhone 16 Pro Max، ولكن من المتوقع أن يتم طرح هذا الهاتف في الأسواق في شهر سبتمبر المقبل، كما من المتوقع أن يتم إطلاق الهاتف في العاشر من الشهر الجاري. سبتمبر، الموافق يوم الثلاثاء.

كما سيتوفر الهاتف للطلب المسبق بدءاً من الثالث عشر من الشهر نفسه، الموافق الجمعة، كما سيتوفر الهاتف في الأسواق بدءاً من العشرين من شهر سبتمبر، الموافق السبت.

مواصفات ايفون 16 برو ماكس

هناك الكثير مما تم تسريبه وإصداره مع هاتف iPhone 16 Pro Max، وهي المواصفات المتوقعة، وسنعرضها لكم كاملة في النقاط التالية:

  • ومن المتوقع أن يأتي الجهاز بمعالج يسمى Apple A18 Bionic 3، وهو معالج سداسي النواة نانومتر، بالإضافة إلى معالج رسوميات Apple خماسي النواة.
  • وسيأتي الهاتف بشاشة بقياس 6.8 بوصة مع 16 مليون لون.
  • وسيحتوي الهاتف على ثلاث كاميرات، 48 ميجابكسل و12 ميجابكسل، والثالثة ستكون 12 ميجابكسل مع فلاش مزدوج قوي.
  • بطارية بسعة 442 مللي أمبير مع إمكانية الشحن السريع، فيصل الهاتف إلى 100% في نصف ساعة مع الشحن السريع.
  • ذاكرة عشوائية 6 جيجا بايت رام مع سعة تخزينية تتراوح من 128 إلى 1 تيرا بايت.

في النهاية يمكننا أن نوضح ونوضح لكم موعد إصدار هاتف iPhone 16 Pro Max، وهو التاريخ لم يتم الإعلان عنه حتى هذه اللحظة، ولكن من المتوقع أن يصل الهاتف في العشرين من سبتمبر في جميع الأسواق، بعد 10 أيام من إطلاقه رسميًا.