تسجيل الجامعات 1446.. متى يبدأ القبول في جامعة تبوك ومتى ينتهي؟

كشف المجلس السعودي لشؤون الجامعات عن موعد القبول في جامعة تبوك 1446 بالتفصيل، لأن التقديم على الجامعات هذا العام يدور في أذهان الكثير من الطلاب لمعرفة كيفية التقديم والشروط التي يجب توفرها حتى يتمكنوا من التقديم إلى الجامعات السعودية للعام القادم 1446هـ والذي أعلنه مجلس شؤون الجامعات بشكل تفصيلي عن الجامعات ومواعيد ومواعيد التقديم للجامعة.

القبول في جامعة تبوك 1446

أعلنت وزارة التعليم السعودية مواعيد التسجيل في جامعات المملكة والتي تحددها كل جامعة على حدة. بالإضافة إلى ذلك، أعلنت جامعة تبوك دليل القبول الجامعي والمواعيد الرسمية لدرجة البكالوريوس والدرجة المتوسطة والبكالوريوس. درجة للعام المقبل من خلال بوابة القبول الإلكتروني.

موعد إعلان نتائج القبول بجامعة تبوك

وأكدت جامعة تبوك أنه بالاطلاع على الأدلة عبر موقعها الإلكتروني، أكدت أن إعلان نتائج القبول للمرحلة الأولى سيكون يوم الأحد 15 محرم، الموافق 21 يوليو، وسيتم تأكيد القبول للمرحلة الأولى من في نفس اليوم وحتى يوم الثلاثاء 17 محرم، الموافق 23 يوليو.

إعلان نتائج القبول للمرحلة الثانية

وذكرت الجامعة أن إعلان نتائج القبول للمرحلة الثانية على أساس المقاعد الشاغرة سيكون يوم الأحد 22 محرم الموافق 28 يوليو، على أن يتم تأكيد القبول للمرحلة الثانية من نفس اليوم وحتى تاريخه. الثلاثاء 24 محرم، الموافق 30 يوليو. أما بالنسبة لتقديم طلبات تغيير الرغبة فيكون القبول للمقبولين، ابتداءً من الأربعاء 25 محرم، الموافق 31 يوليو، حتى الجمعة 27 محرم، الموافق 2 أغسطس.

شروط القبول بجامعة تبوك

أعلنت جامعة تبوك الشروط اللازمة للقبول في الجامعة، وعلى جميع الطلاب والطالبات الالتزام بها.

  • يجب أن يكون المتقدم من المملكة العربية السعودية أو من المملكة العربية السعودية.
  • ويشترط أن يكون حاصلاً على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من داخل المملكة أو خارجها.
  • ألا يزيد عمر المتقدم عن 30 عاماً، أي من مواليد عام 1994.
  • ألا تقل درجة اختبار الأداء عن 50%.
  • ألا تقل درجة اختبار القدرات عن 50%.
  • الحد الأدنى للمكافأة كنسبة مرجحة للتقدم للحصول على الدبلوم هو 60%.
  • الحد الأدنى لنسبة التقدم في المسار الصحي هو 85%.