تستاهل تاخد عربية ولا لأ؟! الاستعلام عن نتيجة الكشف الطبي للسيارات المجهزة للمعاقين

إذا كنت تريد الاستفسار عن نتائج الفحص الطبي للمركبات المجهزة للمعاقين فلا تقلق؛ لن تضطر إلى العودة إلى المركز الطبي أو المستشفى الذي خضعت فيه للفحص سابقاً، ولن يطلب منك الذهاب إلى المكاتب الإدارية التابعة لوزارة الصحة وغيرها، لأننا من خلالنا سنعلمك كيف تتعرف – نتيجة الفحص الطبي للمعاقين بالرقم القومي فقط ولا شيء غيره.

بحث نتائج الفحص الطبي للمركبات المجهزة للمعاقين

أوضحت وزارة الصحة والسكان المصرية، أنه يمكن للأشخاص الذين خضعوا للفحص الطبي للحصول على مركبات لذوي القدرات الخاصة، الاستعلام عن النتيجة من خلال الخطوات التالية:

  1. فتح الرابط الخاص بخدمة المسح لنتائج الأبحاث الطبية. “من هنا
  2. تسجيل رقم الهوية الوطنية لمقدم الطلب.
  3. أدخل كلمة مرور الحساب.
  4. اضغط على أيقونة البحث لرؤية النتيجة.

متى تظهر نتائج الفحص الطبي لمركبات المعاقين؟

وفي سياق الحديث عن نتائج الفحص الطبي للحصول على السيارات المجهزة، تجدر الإشارة إلى أن وزارة الصحة والسكان حددت فترة تقوم خلالها بدراسة هذه الكشوفات، والتأكد من استيفائها للشروط الواجب توافرها. ليحصل صاحبها على حق تلك السيارات، ومن ثم عرض النتيجة إلكترونياً، والتي تراوحت بين 10 – 14 يوماً.

لذا نختتم بقائمة بأهم التفاصيل الأساسية لسؤال الخدمة عن نتائج الفحص الطبي للمركبات المجهزة للمعاقين. وهذا ما عملت وزارة الصحة والسكان في جمهورية مصر العربية على توفيره على منصتها الإلكترونية لتسهل على المتقدمين معرفة نتائجهم دون إجراءات معقدة.