تزوجت عن حب وتطلقت –

تزوجت عن حب وحصلت على الطلاق لم أتوقع أن يحدث هذا، فإذا كنت أعتقد أن الزواج عن الحب هو أقوى أنواع الزواج الذي لا يمكن أن ينتهي إلا بوفاة إحدى قصص الحب التي انتشرت حولنا كثيرا ما تؤكد هذه الحالة لنا ومن خلالها سنعرض لكم تجربتي في الزواج عن حب والطلاق.

تزوجت عن حب وطلقت

بدأت قصتي عندما كنت في بداية سنتي الأخيرة في الجامعة، عرفت بكوني من أجمل الفتيات غير المناسبات لي، خاصة أنهن كن حولي بهدف جذب انتباهي أو التقرب مني.

لكنني لم أهتم بهم، كنت أركز بشكل كامل على دراسة زملائي، لم أعد أستطيع رؤيتهم كأطفال يريدون… الاستمتاع بالوقت مع الفتيات والترفيه.

ولكن حدث شيء لم أتوقعه على الإطلاق، في أحد الأيام أخبرتني صديقتي عن شاب عجوز التحق بجامعتنا في نفس العام الدراسي، وظلت تحكي لي عن شكله الجميل ومظهره الذي لم يكن مثله. شاب من زملائنا القدامى، لكنه كان مختلفا تماما.

أخبرتني أنها متأكدة من أنه سيحبني أيضاً، فنظرت إليها باستهزاء ولم أهتم بحديثها، حتى قاطعنا وصوله إلى الجامعة نظرت إليه باهتمام شديد كأنني أول مرة رأيت شخصًا بهذا الجمال الخارجي.

زوجي يرى أنني أسيطر عليه

بداية المحادثة

وفي سياق قصة شخص تزوج عن حب ثم طلق، سنتعرف كيف بدأ الحديث بيننا، كما ذكرت لكم أنني لا أهتم بشاب يبدأ بالحديث معه فقط، لأنني كنت أخشى أن كان يعتقد أن هناك شيئًا خاطئًا معي أو أنه يعتقد أن هذا كان تصرفًا طبيعيًا. بالنسبة لي، نظرت إليه لبضع دقائق فقط.

وبعد فترة اكتشفت أنه كان ينظر إلي سرًا أيضًا. طلاب السنة، وفعلاً ذهبت إلى هناك لأجده هناك فظهر وكأنه يبحث عن شخص آخر.

وهذا جعلني أشعر بالخوف، لا أعرف السبب، لكن بعد أن رآني توقف عن هذا، وهذا جعلني سعيداً جداً بالمجموعات الصغيرة، التي تم اختيارها عشوائياً وفي الداخل كنت أصلي معه في نفس المجموعة.

كان الأمر كما لو أن الله سمع ما كنت أردده بداخلي ووجدت أن أسمائنا كانت في نفس المجموعة، كنت سعيدًا للغاية، وشعرت أنه كان يحمل هذا الشعور بداخلها أيضًا. بدأنا العمل معًا وكان يسألني العديد من الأسئلة حول ما قمنا به وما هو الأفضل للقيام به، وكنت أعلم أيضًا أن هذا العمل سيتم إنجازه لأكثر من 3 أيام.

كنت سعيدًا جدًا بهذا الأمر، خاصة أنه لن يتم إعادة ترتيب المجموعات مرة أخرى، أي أنني سأكون معه حتى تنتهي الورشة أخيرًا، ويمر يوم بعد يوم وأشعر بسعادة غامرة حتى للحديث معه لبعض الوقت دقائق من النهار، ولكن في اليوم الأخير لم أره في أول النهار، فقلت: لن يأتي هذا اليوم.

الحديث الأول

وفي إطار معرفة من تزوجت عن حب وطلقت نتحدث عن مراسلتي الأولى معه. سواء شعرت فعلا بشيء بالنسبة له.

انتظرت حتى نهاية اليوم ليأتي وأسأله عن سبب غيابه، لكنه لم يأت، لم يأت إلى الجامعة منذ أكثر من أسبوعين، وهذا ما جعلني أشعر بالقلق الشديد. كنت أرغب في التحدث معه على إحدى منصات التواصل الاجتماعي، لكن في كل مرة كان تفكيري يمنعني، لكنني كنت أكتفي عندما أرسلت له رسالة على الفيسبوك.

في البداية فكرت أن أسأله عن حاله وغيابه عن الجامعة، حتى لا أبدي رغبتي العارمة في الحديث معه وحتى لا يسيء الظن بي، انتظرت دقائق قليلة حتى أجاب، ولكن لم يفعل ذلك، كنت سأحاول منعه، لكنني وجدت أنه كتب لي شيئًا بالفعل.

وجدته يحدثني عن وفاة جدته ومدى تعلقه بها وأن موتها أثر فيه كثيرا فبدأت تهدئته بكلمات لطيفة وأنه لا ينبغي أن يتوقف عند هذا الحد بل يبدأ فقط من الزمن القديم

زوجي يطلب مني إحضار صديقتي

الاعتراف بمشاعر الحب

وفي سياق الحديث عن كيف تزوجت عن حب وطلقت تحدثنا عن لحظة اعترافنا بمشاعر الحب مرة أخرى ومرت فترة قصيرة وجاء آخر يوم في امتحانات الجامعة رغم فرحتي الغامرة إلا أنني حزنت لأنني سأفعل ذلك. لا أراه مرة أخرى.

لكن كانت المفاجأة بالنسبة لي أنه جاء ليخبرني عن مشاعره تجاهي وأنه يشعر بحبه لي، لم أستطع وصف مشاعري في هذا الوقت، لكني تمكنت من السيطرة على نفسي لأخبره.

وبالفعل طلب مني أن آخذ رقم هاتفه حتى أتحدث معه في الموضوع، وكانت مشاعري في حدودها هذه الأيام، وبعد أيام قليلة جاء إلى منزلي مع عائلته ليطلب يدي من والدي. أكاد أجزم أنها كانت واحدة من أسعد لحظات حياتي التي كنت أنتظرها منذ زمن طويل، وها هي تأتيني كما لم أتوقع.

ولم تتم الخطوبة بعد ذلك بفترة طويلة ولكن شرط والدي كان ألا يستمر طويلا فأعطاه فترة حوالي 6 أشهر لإتمام الزواج لن يتمكن من الاستعداد الكامل رغم ذلك وافق على شرط والدي .

مشاكل الوعظ

واستكمالاً للعرض تزوجت عن حب وطلقت، نعرض المشاكل التي واجهتني أثناء الخطوبة، ولم أفهم كيف يتقاتل العشاق وأين دور الحب في هذا الأمر.

لكن مع مرور الوقت بدأت المشاكل تظهر بيننا. بالنسبة له لم أرى سوى الحب الذي بنيناه معًا، وأن هذا الغضب قد يكون نتيجة الضغط الذي مورس عليه لإكمال… أمور الزفاف.

وبإذن الله تمكنا من إنهاء كافة الأمور ومرت فترة الخطوبة المحددة. وكان لدي هذه المشاعر أيضًا.

زوجي يريد ختاني

بعد الزواج والطلاق

وبعد أن علمنا أنني تزوجت عن حب وطلقت، علمنا بما حدث بعد الزفاف تطابق المشاعر التي شعرت بها، لكن بعد فترة ليست بالطويلة بدأت تحدث مشاكل بيننا.

كان يهتم فقط بعمله، لذلك كنت أراه قليلًا جدًا، وإذا أخبرته بمدى انزعاجي من ذلك، لم يهتم، لكن بعد وقت طويل وتذمر مستمر، طلبت منه الطلاق. وأخبرني أيضًا أنه لم يعد يشعر بي بشيء، وتم الطلاق بسهولة شديدة، حتى لا ننسى الفضل بيننا.

يعتقد الكثير من الناس أن الزواج من أجل الحب أمر مهم، لكن الأهم هو التأكد من اختيار الشريك المناسب والتأكد من صحة ذلك قبل الزواج.