تردد قنوات مدرستنا 2024 الجديد Madrastna علي النايل سات

أطلقت وزارة التربية والتعليم تردد قناة مدرستنا الجديد عام 2024، والذي يعتبر من الترددات التي يهتم بها جميع الطلاب وأولياء الأمور في المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية، وذلك لكثرة شروحات الدروس وتطبيقها على القناة، وسنتعرف على كل هذا وأكثر عبر.

تردد قناة مدرستنا

واقترح وزير التعليم ترددين لقناة مدرستنا يختلف كل منهما عن الآخر، حيث يتخصص أحدهما بالطلاب المقيدين بالمرحلة الابتدائية والآخر يتناول الطلاب المقيدين بين مرحلتي التعليم الإعدادي والثانوي، كما يعرض العديد من الدروس المقدمة على يد نخبة من المعلمين ذوي الكفاءة العالية في إيصال المعلومة… يتم توصيل المعلومة للطلاب بطريقة بسيطة وسهلة، والتكرار هو:

مدرستنا 1
تكرار 12303
الاستقطاب أفقي
سرعة الترميز 27500
تصحيح 6/5
مدرستنا 2
تكرار 10777
الاستقطاب أفقي
سرعة الترميز 27500
تصحيح 6/5
مدرستنا 3
تكرار 12206
الاستقطاب رأسي
سرعة الترميز 27500
تصحيح 6/5

المحتوى التعليمي في قناة مدرستنا

وبمعرفة تردد قناة مدرستنا يمكننا القول أن القناة تهتم بتقديم أفضل محتوى تعليمي لجميع الطلاب في كافة المراحل التعليمية سواء كانوا طلاب المرحلة الابتدائية أو المتوسطة أو الثانوية. تقوم القناة بشرح كافة المناهج الدراسية في وقت قصير وبطريقة سلسة وسهلة، حيث تبدأ البرامج التعليمية من الصباح الباكر وتنتهي ليلاً وفق جدول منظم تحدده وزارة التربية والتعليم.

وتقوم وزارة التربية والتعليم بمراقبة ما يتم شرحه على القناة لتحديد ومعرفة مدى الالتزام بالجدول الذي حددته الوزارة، كما أعلنت الوزارة أن الطلاب سيحصلون على نسخة من الدروس الخاصة الموضحة على القناة مع الجدول الخاص حتى يتمكنوا من متابعة دروسهم ومراجعتها مرة أخرى.

كيفية التسجيل في تطبيق مدرستنا PLUS

طرحت وزارة التربية والتعليم خيار تسجيل الطالب في منصة مدرستنا من خلال تطبيق المنصة، الذي أطلقته الوزارة لتسهيل على الطلاب وأولياء الأمور متابعة كل ما هو جديد على المنصة. طريقة التسجيل في المنصة هي كما يلي:

  1. قم بتحميل تطبيق المنصة لمستخدمي آيفون من هنا ولمستخدمي أندرويد من هنا.
  2. بعد تثبيت التطبيق على الهاتف، قم بتسجيل الدخول إلى التطبيق من خلال تسجيل الدخول ببيانات الطالب ورقم الهاتف.
  3. سيقوم التطبيق بإرسال رسالة إلى رقم الهاتف الذي أدخلته مع رمز التفعيل.
  4. أدخل رمز التفعيل المرسل في الحقل المخصص له.
  5. قم بملء جميع المعلومات المطلوبة مثل عنوان البريد الإلكتروني وكلمة المرور.
  6. بعد الانتهاء من التسجيل في التطبيق، قم باختيار المحتوى الذي تريد مشاهدته.
  7. وبذلك تكون قد قمت بالتسجيل في التطبيق بنجاح ويمكنك الآن الاستمتاع بجميع المحتوى التعليمي المعروض في التطبيق.

ويأتي إنشاء القنوات المدرسية لدينا من منطلق تلبية احتياجات أولياء الأمور، خاصة في المرحلة الابتدائية، بعد أن تلقت الوزارة عدداً من الشكاوى حول ضرورة تخصيص قناة للطلبة بمختلف مراحلهم التعليمية.

إذا كنت تبحث عن تردد مدرستنا الابتدائية والإعدادية، فلا تبحث أكثر، حيث يمكنك الحصول على التردد الخاص بك عبر القمر الصناعي النايل سات.

تقدم قناة مدرستنا 1 برامج تعليمية متنوعة لطلاب المدارس الابتدائية والمتوسطة. يمكنك تحميل هذه البرامج على التلفاز لمتابعة دروسك بسهولة. كما تقوم قناة مدرستنا 2 بعرض برامج التعليم الثانوي على النايل سات، وتوفر خريطة البرامج الأسبوعية، لتوفر طريقة سهلة لمتابعة جدول محاضراتك. ويمكنكم الاطلاع على التردد وجدول البرامج من خلال الموقع الرسمي للقناة على الفيسبوك أو من خلال جريدة المال، للتأكد من متابعة الدروس بأمان ونجاح.

إذا كنت تبحث عن تردد قناة مدرستنا 1 للمرحلة الابتدائية والمتوسطة للعام 2023-2024، فإن تردد هذه القناة الهامة تبث على القمر الصناعي النايل سات وتحديدا على التردد 11012، بمعدل ترميز 27500 و الاستقطاب العمودي.

تعرض القناة برامج تعليمية موجهة لجميع المراحل الابتدائية والمتوسطة. وكان الاهتمام بالقناة مرتفعا في بداية العام الدراسي نظرا للحاجة الماسة لتحسين أداء الطلاب ورفع مستوى التعليم. كما يمكنكم الاطلاع على الخريطة البرامجية للقناة والتي تعرض البرامج التعليمية المختلفة بشكل أسبوعي لتسهيل عملية الدراسة والتخطيط الجيد للدراسة. بالإضافة إلى ذلك، هناك تردد آخر لقناة مدرستنا 2 الموجهة للمرحلة الثانوية وهو 10727، بمعدل ترميز 27500، وأيضا استقطاب عمودي. ونظراً لأهمية قناتنا المدرسية في تحسين جودة التعليم وتفعيل دور الإذاعات التعليمية، فلا بد من التعرف على هذه المعلومات والبحث عن المناسب منها للاستفادة من برامجها.

التعليم ضروري ومهم، والجميع يحاول الحصول عليه. ولذلك قمنا بتقديم تردد قناة المدرسة 2 على النايل سات عام 2024 حتى يتمكن الطلاب من متابعة دروسهم بشكل مستمر. كما تعرفنا على أهداف القناة التي تعمل على تحقيقها بمشاركة نخبة من كبار المخرجين والمبرمجين كما قمنا بشرح كافة مميزات القناة. .