تردد قناة الواقع السعودية 2024 الجديد ELWAKAA على النايل سات والعرب سات

تردد قناة الواقع الجديد 2024 ELWAKAA التي تعتبر من أفضل قنوات الشباب العربي على التلفزيون العربي، وذلك لأن القناة تهتم بالشريحة الشبابية من المجتمع الخليجي والمجتمعات العربية الأخرى بشكل عام، حيث تعرض كل ما يتعلق بهم اجتماعيا اقتصادياً ودينياً ومادياً وثقافياً، لذا يبحث الكثير من الشباب عن ترددها، كما نعرف من خلال…

تردد قناة الواثق

ومن خلال الجدول التالي نتعرف على تردد قناة الواقع السعودية الجديدة ELWAKAA على القمر الصناعي النايل سات:

تردد القناة 10727
القمر الاصطناعي النيل سات
الاستقطاب أفقي
سرعة الترميز 27500
عامل تصحيح الخطأ 7/8
الجودة عالية الدقة

تردد قناة الواقع السعودية عرب سات

ومن خلال الجدول التالي نتعرف على تردد قناة الواقع السعودية الجديدة ELWAKAA على القمر الصناعي عرب سات:

تردد القناة 12345
القمر الاصطناعي العربية سات
الاستقطاب أفقي
سرعة الترميز 27500
عامل تصحيح الخطأ 5/6
الجودة عالية الدقة

عن قناة الواقع السعودية

بعد التعرف على تردد قناة الواقع السعودية الجديدة ELWAKAA على الأقمار الصناعية المختلفة، علماً أن القناة الفضائية تعتبر تابعة للهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون في المملكة العربية السعودية، وهي قناة موجهة للشباب المجموعة على وجه الخصوص لأنه يتعلق أيضًا بأسئلتهم وأحلامهم وطموحاتهم ومشاكلهم.

ويتم ذلك من خلال محتوى إعلامي هادف ومميز، بالإضافة إلى توجيه برامجها للعائلات العربية بشكل عام. كما تم إطلاقها لأول مرة عام 2014م، وتعتبر من القنوات التي تعنى بتصوير تلفزيون الواقع.

ومن الجدير بالذكر أن هذا النوع من البرامج يتم بثه بدون نص أو إعداد أو إعداد مسبق، لأنه يعمل على تصوير مواقف وآراء وسلوكيات أشخاص محددين سواء كانوا من المشاهير أم لا، بطريقة عفوية. ، وهذا النوع من البرامج عادة ما يكون به برنامج ترفيهي.

بالإضافة إلى تزويد القناة بمحتويات دينية وثقافية وترفيهية وفنية متنوعة أيضًا، حرصًا على إرضاء شريحة كبيرة من الشباب على اختلاف أذواقهم، والعمل على جذب اهتمام جميع أعضاء القناة. الأسرة الخليجية والعربية عامة.

وبالإضافة إلى كل ما يتعلق بالقضايا المفتوحة على الساحة الخليجية العربية بشكل خاص، فإن كافة البرامج الحوارية التي تناقش كل ما يهم المواطن العربي تقدم أيضاً في مختلف الدول العربية والخليجية، مع الاهتمام بتقديم الحلول بشكل محايد.

أبرز برامج قناة الواقع السعودية

وفي إطار التعرف على المزيد عن تردد قناة الواقع السعودية الجديدة ELWAKAA على الأقمار الصناعية المختلفة بالتفصيل، علمًا أن قناة الواقع السعودية تتميز بتنوع محتواها الشبابي وغير الشبابي. كما يعمل على مراعاة جميع الفئات كما يوفر العرض لجميع أفراد الأسرة العربية. ومن أهم برامجها ما يلي:

  • مانوس: وهو من البرامج التي انتشرت مؤخراً على صفحة القناة على تويتر.
  • عابر وسنام عابر: يندرج هذا البرنامج ضمن تلفزيون الواقع، حيث يرافق المشاهدين خلال شهر رمضان المبارك، ويتضمن العديد من المسابقات والألعاب والمقالب والمناقشات والدردشات.
  • برنامج الأناناس: يعتبر من البرامج المتنوعة حيث يستضيف نجوم متعددين ويحتوي على شرائح مميزة ومختلفة.
  • برنامج فضاء الإبداع.
  • برنامج لأهم الشباب في عالم المال والأعمال.
  • برنامج كشف الحساب وبرامج التسويق.
  • البرنامج الديني والفقهي.
  • هذا هو برنامج ربي وبرنامج الروحانيات.
  • برنامج بيت عامر.
  • برنامج نجم الجمهور .
  • برنامج وجها لوجه.
  • برنامج ليلة الواقع.
  • برنامج ديوانية الكريم .
  • برنامج المطبخ ديسون.
  • برنامج الدخول .
  • برنامج الباب والمنافسة.

تبث قناة الواقع السعودية عبر القمر الصناعي النايل سات والقمر الصناعي عرب سات. كما أنها قناة مجانية بدون أي تشفير أو دفع أي اشتراك شهري للحصول عليها، مما يجعلها من القنوات البارزة.

قناة الواقع السعودية هي قناة شبابية اجتماعية تبث على القمر الصناعي النايل سات والعرب سات. ويختص بالشريحة الشبابية من المجتمعات العربية والخليجية. ومن خلال التركيز على محتواها التعليمي والترفيهي والثقافي والديني، تحرص القناة على نشر الوعي بالقضايا المهمة التي تؤثر على الشباب العربي وتحسين قدراتهم ومهاراتهم لبناء مستقبل أفضل.

ومن أبرز برامج القناة برنامج “هذا ربي” مع الشيخ خالد الخليوي، وبرنامج روحانيات، وبرنامج السمارة مع خالد حامد. وتتميز القناة بمحتواها المميز والهادف الذي يتضمن مجموعة متنوعة من الأفلام التي تتناول قضايا الشباب وتعزز قيمهم وثقافتهم.

يمكن استقبال إشارة القناة على النايل سات والعرب سات ويمكن تحميلها على الرسيفر بخطوات بسيطة. ولذلك فإن تردد قناة الواقع السعودية 2024 هو التردد الجديد الذي يجذب الكثير من المشاهدين من خلال محتواه المميز والجودة العالية.

أعلنت قناة الواقع السعودية عن ترددها الجديد للعام 2024 للعمل على إعادة القناة لاستيعاب برنامجها الجديد الذي يعرض على مدار 24 ساعة دون انقطاع. يمكنك أيضًا ضبط جهاز استقبال الإشارة الخاص بك على الترددات التالية:

أتمنى أن تستمتعوا بقراءة مقالتنا على تردد قناة الواقع السعودية. نأمل أن تكون المعلومات التي قدمناها مفيدة ومثيرة للاهتمام بالنسبة لك. ونتطلع إلى مشاركتنا آرائكم وتعليقاتكم على المقال. أخبرنا برأيك وإذا كان لديك أي أسئلة أخرى تريد طرحها. نقدر مشاركتكم ودعمكم المستمر. شكرا وأتمنى لك يوم سعيد.